عرب وعالم

مشاركون وملوِّحون ومتابعون

حضور لافت لصغار السن في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

حضور لافت لصغار السن
حضور لافت لصغار السن

رصدت عدسات الكاميرات حضورًا لافتًا لصغار السن في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، والذين حرصوا على الحضور في مسابقة الدعو (الملواح) 400 متر، مشاركين أو ملوِّحين، أو متابعين لحركة الصقر في الأشواط التأهيليَّة، والتعرُّف على هذا الصقر النبيل بشكل مباشر.

وشهدت أشواط المسابقة شبابًا ملوِّحين للصقر، يحثُّونه على قطع مسافة الأربعمئة متر بأسرع مدة زمنيَّة، أملاً في تحقيق المراكز العشرة الأولى من المسابقة، والتأهل للأشواط النهائيَّة ضمن كأس الملك عبدالعزيز، بفئتي الملَّاك والمحترفين، والفوز بالجوائز الماليَّة التي تتجاوز 21 مليون ريال.
ومن القصص التي برزت خلال المهرجان، قصة الشاب راكان ثامر الخان، ابن الخامسة عشرة عامًا، الذي قطع 400 كيلومتر من مدينة الخبر شرقي المملكة إلى العاصمة، حاملاً معه صقريه "ممدوح"، و"سراب"، للمشاركة في المهرجان، بعد أنْ حقَّق صقره "خطاف" المركز الثالث في أحد أشواط المسابقة العام الماضي.
ورغم حداثة سنِّه، تُنبئ إرادة راكان وخبرته بمستقبل واعد، إذ حقَّق هذه الإنجازات وهو لا يزال يدرس في الصف الأول الثانوي، وتلقى المعرفة والخبرة على يد والده، الذي علَّمه الصيد بالصقور حينما كان في السادسة من عمره.
الجدير بالذكر أنَّ مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور انطلق الأحد الماضي، ويستمر حتى 16 ديسمبر الجاري، في ملهم شمال مدينة الرياض.
####

بلدنا نيوز مهرجان الصقور صغار السن

عرب وعالم