رياضة

مهرجان رياضي ترفيهي حافل بالفعاليات على مسار السباق وفي المناطق المحيطة به على مدار خمسة أيام

الحماس يتصاعد مع بدء تسليم تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي

مهرجان رياضي ترفيهي
مهرجان رياضي ترفيهي

بدأت تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي بالوصول إلى عشاق السرعة في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم من أكثر من 170 جنسية مع اقترب موعد السباق الذي تنطلق فعالياته خلال ستة أسابيع.

ويشهد هذا العام عطلة أسبوع سباق هي الأطول منذ انطلاق سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، ويحفل الحدث الرياضي الترفيهي الأضخم لهذا العام بمجموعة هائلة من الفعاليات الترفيهية المذهلة التي تتواصل على مدار خمسة أيام، تتضمن حفلات مهرجان ياسلام لما بعد السباق الحصرية بحاملي تذاكر الفورمولا1 والتي تحييها نخبة من أكبر نجوم الموسيقى والغناء العالميين.

وتنطلق حفلات مهرجان ياسلام لهذا العام مساء يوم الخميس 28 نوفمبر مع حفلة صاخبة من الموسيقى الالكترونية الراقصة يحييها الدي جاي العالمي الشهير مارشميللو، فيما يعتلي نجم موسيقى الهيب هوب ترافيس سكوت منصة ميدان دو في جزيرة ياس مساء الجمعة 29 نوفمبر، ليمتع جمهوره الواسع بنخبة من أفضل أغانيه، أما مساء السبت 30 نوفمبر فيشهد حضور المغنية الأمريكية لانا ديل راي، فيما تختتم فرقة موسيقى الروك ذا كيلرز حفلات ما بعد السباق بحفل موسيقي صاخب مساء الأحد 1 ديسمبر.

وتستضيف حلبة مرسى ياس سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1® هذا العام، مزادًا دوليًا للسيارات الفريدة حيث يمكن لعشاق السباق التمتع بمشاهدة مجموعة نادرة من السيارات الأسطورية العريقة والنادرة، ومنها سيارة الفيراري المعروفة بالمطرقة والتي تمكنت عام 2002 الفوز بسباق الفورمولا1® خلال موسم استثنائي قدمه السائق المخضرم مايكل شوماخر.

ويشكل المزاد إضافة جديدة تمنح عشاق السيارات فرصة الاطلاع على أشهر سيارات الفورمولا1® منذ تأسيسها، وكما ويمكن للراغبين بشراء بعض السيارات المعروضة للبيع باقتناء مجموعة من أفخر السيارات بما فيها سيارة فيراري إف40 موديل 1990، ولامبرجيني إل بي400 موديل 1979، وسيارة ديابلو جي تي، وجميعها ستتوفر في المزاد وسيكون مالكها مُقدم أعلى سعر خلال فترة المزايدة.

كما تشهد عطلة أسبوع السباق حضور المواهب الإماراتية لرياضة سباق السيارات بمشاركة السائقتين الإماراتيتين حمدة وآمنة القبيسي ضمن بطولة فورمولا4 الإمارات التي تقام منافساتها ضمن هذا الحدث العالمي كأحد سباقات الدعم.

وتستقبل حلبة مرسى ياس أيضًا في هذا العام السباق الختامي من بطولة فورمولا2، وتعد هذه البطولة إحدى أهم المسابقات الداعمة للفورمولا 1 ومنصة لنجوم المستقبل في عالم سباقات السيارات أحادية المقعدة، وتستقطب سباقاتها الحماسية اهتمام عشاق السرعة من مختلف أنحاء العالم.

وسيكون عشاق الفورمولا1® هذا العام على موعد مع المزيد من المتعة بعطلة الأسبوع من خلال فرصة التعرف على أهم معالم العاصمة أبوظبي بزيارة متحف اللوفر أبوظبي، حيث تتضمن كل تذكرة فورمولا1® بطاقة خصم 50% على رسوم الدخول لتوفر فرصة مثالية لاستكشاف عالم من الأثار ومشاهدة أهم الأعمال الفنية خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1® لعام 2019 الذي يستمر من يوم الخميس 28 نوفمبر إلى الاثنين 2 ديسمبر، ويشهد خمسة أيام متواصلة من الترفيه داخل الحلبة وخارجها في كافة أرجاء جزيرة ياس.

وينطلق المهرجان المتواصل على مدار خمسة أيام مع إقامة الخميس السوبر الذي يشهد تنظيم الجولات الشهيرة إلى منطقة الصيانة، على أن تتواصل الفعاليات والأنشطة طوال عطلة الأسبوع حتى يوم الاثنين. ويصادف يوم الإثنين 2 ديسمبر الاحتفال بالذكرى 48 باليوم الوطني الإماراتي، وسيشهد اليوم بأكمله مجموعة من الفعاليات الترفيهية على تلة أبوظبي لمواصلة الأجواء الاحتفالية المذهلة بعد يوم الأحد الذي يشهد إقامة السباق.

بلدنا نيوز مهرجان رياضي ترفيهي فورميلا 1

رياضة