حوادث

بدعوى التوظيف..

ضبط 3 متهمين بالاستيلاء على أكثر من مليون جنيه

اللواء ابراهيم الديب مساعد وزير الداخلية ومدير مباحث الأموال العامة
اللواء ابراهيم الديب مساعد وزير الداخلية ومدير مباحث الأموال العامة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط ثلاثة أشخاص بسوهاج والغربيةقاموا بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى أنشطة تجارية.
ونجح رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء ابراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، في ضبط (مشرف بإحدى مكتبات المدارس بمركز المراغة بسوهاج، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغةسوهاج) لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج، والإستيلاء من أحد الأشخاص على مبلغ (44,000 - أربعة وأربعون ألف جنيه) كمقدم لمبلغ ( 57,000 - سبعة وخمسون ألف جنيه) مقابل تدبيرعقد عمل له بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.. وحصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو إسترداد أموالهم.. بإستدعاء المتحرى عنه وسؤاله إعترف بإرتكابه للواقعة ، وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه للشاكى.
كما تم ضبط أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم تجاره - مواليد1978) ، ومقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج- سبق إتهامه فى قضية "نصب"، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد 3 قضايا "تبديد"، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال علي المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء من بعض الأشخاص على مبلغ ( 31,000 - واحد وثلاثون ألف جنيه) مقابل تدبير عقود عمل لهم بإحدى الدول العربية ، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.. وكذا حصول المذكور على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم ، ولم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو إسترداد أموالهم.. بإستدعاء المتحرى عنه ، وبسؤاله إعترف بإرتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين.
وضبط (صاحب محل أعلاف - مواليد1991 مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية) لقيامه بتلقى مبالغ مالية من بعض الأشخاص ، بلغ إجماليها (1,070,000) مليون وسبعون ألف جنيه بقصد توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الأعلاف والأدوية البيطرية مقابل حصولهم على أرباح شهرية ، ولم يلتزم بذلك ، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.. عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بأمن الغربيةأمكن ضبط المتهم ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بلدنا نيوز مصر حوادث مباحث الأموال العامة اللواء ابراهيم الديب مساعد وزير الداخلية

حوادث