بلدنا نيوز
منوعات

بالتعاون مع ”بنك الكساء”: ”شبرا الخير” و”بي.تك” يوزعان مستلزمات المدارس والملابس على غير القادرين بالقليوبية

جمعية شبرا الخير
جمعية شبرا الخير

وزعت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، بالتعاون مع شركة بي.تك للأجهزة الكهربائية وبنك الكساء المصري، الأدوات والمستلزمات والشنط المدرسية على الأيتام وغير القادرين المسجلين مع ذويهم بقاعدة الجمعية في محافظة القليوبية .

وتأتي هذه الفعالية ضمن حملة "أولادنا"، التي تم إطلاقها العام الماضي بهدف تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة خاصة مع بداية العام الدراسى في شبرا الخيمة والقليوبية، من خلال توفير شنط المدارس والكشاكيل والأحذية، إلى جانب سداد المصاريف المدرسية للطلاب غير القادرين بالأسبوع الأول للعام الدراسي.

وقامت جمعية شبرا الخير كذلك بتوزيع ملابس للأطفال الأيتام بكل من دار إسماعيل سلّام ودار حياتي في مدينة شبرا الخيمة التي يقطنها أكثر من مليوني مواطن.

وتأتي حملات الجمعية استجابة لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وأحد مؤسسيها: "كان لابُد من توفير احتياجات الأسر من مستلزمات المدارس والملابس للمساهمة في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، حيث يعد موسم دخول المدارس عبء شديد لكل الطلاب والأسر".

وتقوم شبرا الخير بتوزيع آلاف الشنط الغذائية من السلع التموينية والخضراوات واللحوم والدواجن بشكل دوري على الأسر الأكثر احتياجاً والتي تعولها امرأة من المسجلين بقاعدة الجمعية.

وتولي جمعية شبرا الخير اهتمامها منذ منتصف شهر مارس الماضي بتوفير أدوية وأجهزة استنشاق وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا ومعزولة منزلياً وكل المخالطين لها، وذلك من خلال حملة "إحنا معاك" التي أطلقتها منذ 7 أشهر.

وأضاف فاروق: "لا يمكننا أن ننسى دور المؤسسات التي تساهم معنا من وقت لآخر سواء بالتبرعات النقدية أو العينية بجانب ثقة الناس في الجمعية وإيماناً بدورها المجتمعي داخل شبرا الخيمة وفي هذه الحملة كان معنا بنك الكساء المصري وشركة بي.تك للأجهزة المنزلية".

وكانت الجمعية قد نجحت منذ تأسيسها بنهاية عام 2018 وحتى الآن في توفير الآلاف من الشنط الغذائية واللحوم والدواجن وتوزيع المئات من الأجهزة الكهربائية للعرائس الأيتام وتوفير العشرات من المشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة بجانب تسقيف العديد من المنازل وإقامة العديد من الحملات الإجتماعية.

بلدنا نيوز بنك الكساء شبرا الخير بي.تك مستلزمات المدارس غير القادرين بالقليوبية

منوعات