بلدنا نيوز
تكنولوجيا

إريكسون تنضم إلى تحالف 450 ميجاهرتز لتعزيز خدمات الاتصال للمهام الحرجة

كهرباء
كهرباء

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن انضمامها إلى تحالف 450 ميجاهرتز لدعم شبكات الاتصالات المتنقلة للقطاعات الحيوية مثل السلامة العامة والمرافق، لتوفير قدرات تغطية واسعة النطاق آمنة ومرنة.

شهد طيف 450 ميجاهرتز تطوراً ملحوظاً بالتزامن مع نمو سوق الشبكات الاتصال للمهام الحرجة في السنوات الأخيرة، بعدما بقي يعتبر بمثابة نطاق متخصص لفترة من الزمن. ويتميز النطاق 450 ميجاهرتز بقدراته الفائقة التي تلبي احتياجات مستخدمي شبكة المهام الحرجة، بتغطية أوسع وتكلفة معقولة.

ويعتبر تحالف 450 ميجاهرتز بمثابة اتحاد يمثل مصالح القطاعات الحيوية المهتمة بالطيف 450 ميجاهرتز، نظراً لما يوفره من فرص وإمكانيات. ويضم أعضاؤها مزودي خدمات الاتصال ومصنعي المعدات والشركات التي تمثل قطاعات متعددة.

مزايا الطيف 450 ميجاهرتز

بالإضافة إلى مزايا الأمن والمرونة، تشمل المزايا الأخرى للنطاق المنخفض 450 ميجاهرتز قدرات التغطية الواسعة، وتحسين خدمات الصوت والبيانات والفيديو مع النطاق العريض؛ مجموعة مزايا الإخطار النشط بالفيديو PTV/ وميزة الإخطار بالصوت PTT للمهام الحرجة؛ إضافة إلى دعم تقنيات الجيل الرابع المطور LTE و Cat-M وإنترنت الأشياء ضيقة النطاق، وتعتبر هذه الخدمات أساسية للمؤسسات التي توفر الخدمات الحيوية مثل المرافق والسلامة العامة.

ويتم في هذا النطاق استخدام تقنيات الجيل الرابع المطور LTE و Cat-M وإنترنت الأشياء ضيقة النطاق عبر تطبيقات خاصة، مثل نظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات (SCADA) وعمليات القياس عن بُعد والمراقبة والتتبع وإدارة الأصول والصيانة التنبؤية والخدمات الميدانية.

وقال مانويل رويز، رئيس وحدة شبكات المهام الحرجة في إريكسون: " من المؤكد أن انضمام إريكسون إلى تحالف 450 ميجاهرتز سيعزز المنظومة التي تضم مجموعة واسعة من العملاء ومزودي خدمات الاتصال وقطاع متنوع من الشرائح والوحدات والأجهزة وموردي البنية التحتية. ونحرص في إريكسون على تعزيز محفظة نظامنا الراديوي، عبر توفير حلول لاسلكية متقدمة مدمجة وخفيفة الوزن لتلبية الاحتياجات طويلة المدى بطيف 450 ميجاهرتز للمستخدمين والتطبيقات الأكثر أهمية."

شراكة إريكسون على مستوى طيف ميجاهرتز 450

استطاعت إريكسون تأسيس العديد من الشراكات الناجحة بطيف 450 ميجاهرتز في الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا وبولندا والسويد. وقد استطاعت الشركة بالتعاون مع شركائها كونيكت 450 وشركة المرافق الألمانية إنوجي ويستنرجي، تدشين شبكة اتصالات متنقلة بتقنية الجيل الرابع وبسرعة 450 ميجاهرتز في مدن دورتموند وفيرن بألمانيا.

وتساهم هذه الشبكة الآمنة والمتاحة في تعزيز رقمنة شبكة الطاقة وتوسيع نطاق الشبكات الذكية. كما تساهم في تسهيل عمليات التحكم والاتصال عند انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، لتوفير الدعم لمهندسي الخدمة الميدانية.

كما تعاونت إريكسون مع شركة الطاقة البولندية PGE Systems لتوفير شبكة اتصال راديوي رائدة من الجيل الرابع المطور وبطيف 450 ميجاهرت، إضافة إلى عمليات توصيل النظام الأساسي. ويوفر حل إريكسون لأنظمة PGE باختبار ميزة الإخطار النشط بالفيديو PTV/ وميزة الإخطار بالصوت PTT للمهام الحرجة، وعمليات القياس الذكي وتكامل مصادر الطاقة المتجددة. ويتمثل الهدف في دمج المزيد من محطات LTE 450 الأساسية في شبكات اتصال خطوط توزيع الطاقة في بولندا.

على صعيد آخر، اختارت شركة Teracom AB السويدية إريكسون كشريك استراتيجي لنشر وتطوير شبكة الجيل الرابع على مستوى الدولة. وتستخدم Teracom تقنية نطاق 450 ميجاهرتز لتوسيع نطاق التغطية، لتشمل المواقع البعيدة وشبكة المرافق مثل الكهرباء والماء.

بلدنا نيوز إريكسون 450 ميجاهرتز خدمات الاتصال

تكنولوجيا