بلدنا نيوز
اقتصاد

هيتاشي إيه بي بي باور  جريدز تحصل على عقد مدته 3 سنوات من هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي  

الحسيني و الإبراهيم
الحسيني و الإبراهيم

* من أجل تحسين البنية التحتية باستخدام نماذج نظم مبتكرة لتهيئة الربط بين مصر والسعودية

* "الهيئة" تعتمد حل الخدمات الرقمية الموثوق الجديد ReICare من "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" لتحسين إدارة دورة حياة الأصول

أعلنت "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" عن إطلاق ReICare، وهو حل خدمات موثوق جديد، تم اختياره من قبل "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" (GCCIA)، لتصبح الهيئة بذلك العميل الأول لخدمة ReICare.

وجدير بالذكر أن "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" تأسست في العام 2001 كشركة مساهمة مملوكة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي تملك وتشغّل شبكة الربط البيني للدول الأعضاء التي تربط جميع أنظمة الطاقة في دول الخليج العربية، بهدف ضمان أمن الطاقة وتحقيق المنافع الاقتصادية.

و صرح المهندس محمد الحسيني، رئيس مجلس ادارة شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز في مصر و شمال افريقيا : " تفخر الشركة بحصولها علي عقد مدته 3 سنوات من هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحسين البنية التحتية باستخدام نماذج نظم مبتكرة و لتعزيز الربط بين مصر والسعودية. وأضاف سيادته ان حل RelCare يعزز مستويات السلامة لكونه يقلل من عدد الزيارات المطلوبة للموقع، سواء كان محطة فرعية لنقل أو توزيع الكهرباء، أو محطة ربط فرعية لمحطة للطاقة المتجددة، أو مراكز بيانات، أو صناعات أو محطة شحن للتنقل الذكي. من شأن خفض عدد الزيارات إلى الموقع أن يعزّز من إنتاجية المشغّل وتقليص التعرّض للمخاطر. "

وكجزء من اتفاقيتها الممتدة ثلاث سنوات مع "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز"، ستستخدم "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" نظام ReICare لرصد أعمال الصيانة عن بعد لجميع محطاتها الفرعية في الدول الخليجية الست. وسيمكّن هذا الحل الهيئة من تحسين الأداء التشغيلي وتعزيز موثوقية نظام الشبكة لديها.

وبدوره، قال المهندس "أحمد الإبراهيم"، الرئيس التنفيذي لدى "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية": "إن تحسين العمليات التشغيلية وصيانة أصولنا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجودة شبكة الطاقة لمنطقة الخليج، وبالتالي ستنطوي إتفاقية الصيانة الرقمية هذه مع الوصول إلى خبرة عالمية المستوى على فوائد كبيرة جداً. حيث ستمكننا خبرة وتكنولوحيا "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" الفريدة، والمطوّرة خصيصاً لخدمة المحطات الفرعية، من تحقيق أهدافنا المنشودة".

وستستفيد "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" من تكنولوجيا شركة "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" وخبرتها من أجل زيادة الكفاءة التشغيلية لشبكتها ذات جهد 400 كيلو فولت، الممتدة لأكثر من 1200 كم، مع طاقة توصيل بيني قصوى عند 1200 ميغا فولت. فيما ستغطي الشراكة ثماني محطات فرعية كبيرة بجهد 400 كيلو فولت تقوم بدمج ما يزيد على 3000 من الأصول، ضمن 30 فئة أصول مختلفة.

يعد وجود شبكة ربط بيني مرنة على درجة متساوية من الأهمية بالنسبة لرؤية "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" المتمثلة في أن تكون نقطة انطلاق عالمية لربط الشبكات الكهربائية، بالتركيز على الموثوقية والاستدامة والابتكار، وإنشاء سوق حيوي لتجارة الكهرباء في المنطقة وخارجها.

جدير بالذكر فان "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" تطلق ReICare – حل الخدمات الموثوق ، يجمع حل ReICare بين برامج متطورة لإدارة الأصول ونماذج شراكات خدمية، مما يتيح لمدراء الأصول والعمليات التشغيلية والصيانة القدرة على تحسين الأداء، والمردود وحماية النظم الأساسية لديهم خلال دورة حياتها الكاملة.

ويستفيد الحل من منصة رقمية مشتركة سهلة الاستخدام، تتيح إمكانية اتخاذ قرارات قائمة على البيانات بشكل سريع وشفاف حول موثوقية الأصول في الزمن الحقيقي. ويسمح هذا النهج بإجراء التقييم الفعّال عن بعد لأعمال الصيانة.

ويعتمد الحل على أكثر من ثلاث سنوات من الأبحاث المكثفة لاحتياجات العملاء والاختبارات، كما يستفيد من عقود من الزمان من تجميع وتحليل البيانات. ويعمل من خلال شراكة بين العميل وخبراء "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز"، ويهدف في نهاية المطاف إلى تحسين البنية التحتية القوية باستخدام نماذج نظم مبتكرة ولكن مثبتة.

وسوف يستفيد عملاء ReICare من الوصول المستمر إلى المعرفة الصناعية المجمعة على مدار أكثر من 250 سنة لدى "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز"، والمتراكمة عبر أكثر من 90 دولة، والتي تغطي ما يزيد على 700 إجراء متعلق بالصيانة وأكثر من 3000 تقرير حوادث _ إضافة إلى إمكانية الوصول إلى مكتبة رائدة على مستوى السوق من نماذج الأصول.

ينسجم حل ReICare مع رؤية "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" المتمثلة بتوفير الطاقة الجيدة وتمكين شبكة أقوى وأكثر ذكاء وصديقة للبيئة. كما يقلّل من البصمة البيئية للأصول من خلال تحسين دورة الحياة، والمساهمة في تحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال تعزيز مرونة الشبكة، وخلق بيئة عمل آمنة وتقليص الانبعاثات.

وتعتبر "هيتاشى إيه بي بي باور جريدز" العاملة في مجال شبكات الطاقة، شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، ويعمل بها حوالي 36000 شخص في 90 دولة. يقع مقر الشركة في سويسرا، وتقدم الشركة خدماتها للعملاء فى مختلف قطاعات المرافق والصناعة والبنية التحتية لكامل سلسلة القيمة، بالإضافة إلى المجالات الناشئة مثل التنقل المستدام، والمدن الذكية، وتخزين الطاقة ومراكز البيانات. ومع سجل حافل بالإنجازات، وحضور عالمي لا مثيل له، تعمل "هيتاشى إيه بي بي باور جريدز" على الموازنة بين القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتلتزم بتوفير الطاقة الجيدة لمستقبل الطاقة المستدامة، مع التقنيات الرائدة والرقمية، لتكون بذلك الشريك المفضل لتمكين شبكة أقوى وأكثر ذكاء وصديقة للبيئة.

بلدنا نيوز هيتاشي إيه بي بي باور  جريدز هيئة الربط الكهربائي مجلس التعاون الخليجي  

اقتصاد