بلدنا نيوز
بنت بلدنا

شركة Source Beauty الناشئة تحصل على تمويل من 500 Startups

شركة Source Beauty
شركة Source Beauty

حصلت شركة Source Beauty، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في منتجات العناية بالجمال في مصر، على التمويل الأول من شركة Startups 500، أكثر صناديق التمويل العالمية نشاطاً، والذي تعتزم Source Beauty من خلاله تعزيز إمكانيات منصتها الخاصة بالتجارة الإلكترونية لمنتجات التجميل المحلية وتنمية فريق عملها وتوسيع بصمتها في الأسواق الإقليمية.

تأسست شركة Source Beauty بواسطة ليديا شوندربيك في عام 2018، واستطاعت من خلال نموذجها التجاري الجديد في السوق تنمية طلبات مبيعاتها إلى سبعة أضعاف. كما تضاعفت عائدات Source Beauty إلى تسعة أضعاف منذ إطلاقها، مع توفير أكثر من 55 علامة تجارية محلية حتى الآن.

على مدار العام الماضي، أثبتت الشركة قدرتها على الاستمرار في أعمالها، وتلبية احتياجات السوق، وولاءها لقاعدة العملاء المتنامية، وقوة أداء أعمالها المتسارع، لذا كانت نتيجة ذلك تلقي هذه الشركة الناشئة تمويلاً من 500 Startups لتحقيق مزيد من النمو.

ومعربة عن سعادتها بتمويل 500 Startups، صرحت ليديا شوندربيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Source Beauty: "نخطط لاستخدام التمويل في دعم رحلة نمو الشركة، حيث أنه لدينا نموذج أعمال مستدام وقابل للتطوير مع إمكانات كبيرة لمزيد من التوسعات، مضيفة أننا نسعى خلال الفترة من الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة إلى التوسع في أسواق إقليمية وعالمية منتقاة، ونحن واثقون من أننا بفضل دعم ومشورة فريق الـ 500 Falcons، سنتمكن من زيادة محفظتنا من العلامات التجارية والموردين، والاستثمار في التنمية البشرية، والمساهمة في التمكين الاقتصادي من خلال توفير منصة للعلامات التجارية المحلية لبيع منتجاتها".

ومن جانبه، صرح شريف البدوي، الشريك الإداري لشركة 500 Startupsفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن مهمتنا في 500 Startups هي دعم رواد الأعمال الموهوبين ومساعدتهم على إنشاء شركات ناجحة على نطاق واسع، وSource Beauty هي إحدى هذه الشركات، مؤكداً على أنه بالرغم من الأوضاع الحالية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، إلا أنه يسعدنا أن نستثمر في منصة Source Beauty للتجارة الإلكترونية، ونتمنى لليديا وفريقها الأفضل ونتطلع إلى رؤيتهم ينمّون أعمالهم إلى المستوى التالي ويحققون النجاحات المرجوة في المستقبل القريب".

وأكدت شوندربيك: "من الناحية الاقتصادية، فإن صناعة منتجات التجميل في مصر تساهم بشكل إيجابي في الاقتصاد المصري، حيث يتجاوز حجم السوق 200 مليون دولار أمريكي، كما أن العملاء من الأجيال الحالية يستخدمون منصات وسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة أحدث صيحات الجمال وفي عمليات الشراء، لذا تقوم شركة Source Beauty بإرشادهم وتوفر لهم تجربة ممتعة وسهلة للتصفح والشراء، وأفضل دليل على ذلك هو النمو الملحوظ الذي شهدناه في قاعدة عملائنا وأرقام مبيعاتنا بالرغم من الوضع الحالي".

كما أشارت ليديا إلى أهمية دعم المنتجات المحلية: "لا يزال سوق منتجات التجميل المحلي غير مستغل على نطاق واسع، وينمو سنوياً بنحو 15% إلى 20%، وحرصاً منا على ريادة السوق وفي نفس الوقت حصولنا على حصة كبيرة منه، وفرنا الاشتراك الشهري للتجميل، وهو يشكل الركيزة الأساسية للتسويق، حيث نوفر للمرأة بدائل محلية عالية الجودة وبأسعار مناسبة، ونحن نتطلع في المستقبل القريب إلى الحصول على تمويلات جديدة للانضمام إلينا ولدعم مثل هذه المبادرات".

مصر بلدنانيوز شركة Source Beauty

بنت بلدنا