بلدنا نيوز
صحة بلدنا

بعد عملية تفتيش لمصانع الشركة

الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية ترفع التعليق المؤقت المفروض على صادرات جلفار إلى السعودية

الشيخ صقر بن حميد القاسمي
الشيخ صقر بن حميد القاسمي

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار"، إحدى أكبر شركات تصنيع الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن استئناف تصدير أدوية الشركة إلى المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة بعد النتائج الإيجابية لعمليات التفتيش التي نفذتها كل من الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية في مصانع الشركة.

أعلن الشيخ صقر بن حميد القاسمي عن عودة100 منتج مسجل في المملكة العربية السعودية إلى الأسواق من جديد. بعد النتائج الإيجابية لعمليات التفتيش التي نفذتها

الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات على التوجيه والدعم المستمر حيث تعاونّا معاً لتنفيذ المزيد من التحسينات في عمليات التصنيع وامتثلنا بالتوصيات الواردة في تقاريرهم. وسنواصل تعزيز علاقاتنا وتعاوننا مع جميع السلطات والهيئات المختصة في المنطقة حالياً وفي المستقبل بينما نمضي قدماً في بيع منتجاتنا في 50 سوقاً مختلفة حول العالم، مما يشكل دليلاً دامغاً على إنجازاتنا وسجلنا الحافل والمتجذر في تاريخ المنطقة منذ نحو 40 عاماً".

وبالإضافة إلى رفع التعليق المؤقت على صادرات "جلفار"، بدأت الشركة أيضاً بتزويد السوق السعودية بالأدوية من مصنعها الجديد في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية منذ نهاية سنة 2019. والذي يتميز بقدرة إنتاجية سنوية مركبة تصل إلى مليار حبة دواء و300 مليون كبسولة و30 مليون زجاجة دواء شراب.

وقد أطلقت الشركة في عام 2019 برنامج تحول في عملياتها التشغيلية شمل إعادة هيكلة داخلية وتطوير وتحديث عالي المستوى لكافة العمليات المرتبطة بالجودة. وتركّز برنامج التحول بشكل رئيسي على ضمان الجودة وأنشطة وعمليات التنظيم والتطوير التي يقودها أكثر من 200 عالم ومختص طبي وخبير تنظيمي للارتقاء بقدرة "جلفار" على تقديم حلول رعاية صحية فعالة لتلبية احتياجات المستهلكين والحكومات في المنطقة وخارجها.

100  منتج دةائي المملكة العربية السعودية

صحة بلدنا