بلدنا نيوز
«الدائرة الحائرة » للكاتبه سماح ابوبكر واصدار نهضة مصر تتصدر قائمة جائزة IBBY الدولية لادب الاطفال لعام 2020مجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابينبنك مصر يتبنى 3 مبادرات في مجال المسئولية المجتمعيةمجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابين”الإمارات للشحن الجوي” تكيّف عملياتها لربط العالم بصورة أفضلبريتش أمريكان توباكو BAT تعمل على تصنيع مصل محتمل لفيروس كورونا COVID-19 من خلال شركتها للتكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة”القاهرة” يساند 10 الآف أسرة من العمالة اليومية فى مواجهة كوروناالمعهد المصرفي يعقد مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الفيديو كورنفرنس.. الأحد المقبلهاني أبو الفتوح: قرار البنك المركزي صائب في ضوء أزمة كوروناخبير اقتصادي يتوقع تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادمميداف للتأجير التمويلي تبدأ نشاطها خلال الربع الثاني من 2020بنك مصر أفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2020
صحة بلدنا

بشأن فيروس كورونا

تعرف علي رسالة الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب للأطباء والعاملين فى الحقل الصحى

أ.د أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب
أ.د أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب

قدم أ.د أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، رسالة بشأن فيروس كورونا، إلي الأطباء والعاملين فى الحقل الصحي، جاء نصها كالتالي:

الزميلات والزملاء أطباء مصر والعالم العربي، الممرضين والممرضات، جميع الأطقم الطبية:
أتقدم إليكم بكل التقدير والاحترام على ما تقومون به من جهد وتضحيات، بعد أن ضربتم أروع المثل في الصمود والتفاني في العمل طيلة الفترة الماضية .

ومع كامل التقدير والامتنان لما تواجهونه من مخاطر في سبيل دفع فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، فأنتم جميعا خط الدفاع الأول ضد انتشار الفيروس وتداعياته.

وان اتحاد الأطباء العرب يعلن مساندته ودعمه الكامل لهذه الجهود وتضحيات الأطقم الطبية، وندعو في هذا الصدد حكومات الدول العربية ومنظمات المجتمع المدنى إلى ضرورة العمل على توفير أدوات مكافحة العدوى، وسد النقص في المستلزمات الوقائية للأطباء والكادر الصحي بالمستشفيات؛ وأبرزها البدل الصحية الكاملة والكمامات والقفازات والمنظفات الكحولية التي تستخدم فى التطهير خاصة بالأماكن الحرجة مثل العناية المركزة والإستقبال

كما نناشد الشعوب العربية أن يكونوا على قدر المسئولية، والتعاون مع الأجهزة المعنية، وأن يعي كل مواطن دوره التوعوي؛ حفاظا على نفسه وأسرته، مع ضرورة الالتزام الكامل بتعليمات وإجراءات الحكومات الاحترازية والوقائية، وبينها عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

ورغم مرور العالم العربي والعالم بأسره بظروف صعبة، جراء مواجهة انتشار فيروس كورونا، بل قد تكون الفترة المقبلة أكثر صعوبة في مواجهة انتشار الفيروس، لكننا على ثقة كاملة بتعاون الجميع؛ حكومات وشعوبا في تجاوز الأزمة.

وبالوعي والوقاية والأمل وتضافر الجهود يمكننا السيطرة على فيروس كورونا، مثلما نجحت البشرية من قبل في القضاء على الكثير من الاوبئه.. والله المستعان. .

بلدنا نيوز مصر صحة بلدنا اتحاد الأطباء العرب أسامة رسلان

صحة بلدنا