بلدنا نيوز
خبير: السوق يستهدف 12500 نقطةخبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”
صحة بلدنا

الصحة: مصر من أعلى المعدلات في الشفاء من كورونا.. وعدم الوصول للمستوى الثالث مسؤولية مجتمعية

بلدنا نيوز

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان،عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر إلى 93 حالة وخروجهم من مستشفى العزل، مشيرا إلى أن مصر من أعلى الدول في معدلات الشفاء من كورونا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الـ 93 الذين تم شفاؤهم من ضمن الـ 442 حالة المصابين بالفيروس.
ونوه إلى أنه لا يتم الإعلان عن شفاء الحالات إلا إذا أظهرت نتيجة التحاليل أنها سلبية مرتين متتاليتين بينهما مدة لا تقل عن 48 ساعة وهذا وفقا لما تنص عليه منظمة الصحة العالمية.
وأكد مجاهد أن مؤشر الشفاء في مصر إيجابي ، لافتا إلى أن معظم الحالات التي ظهرت في مصر كانت لأشخاص خالطوا مصابين.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان،أن عدم الوصول للمستوى الثالث من فيروس كورونا مسؤولية مجتمعية وليس دور الدولة بمفردها.
وأردف مجاهد أنه تم استدعاء الفرق الطبية التي شاركت في حملة 100 مليون صحة للمشاركة في هذه المهمة الوطنية في مكافحة فيروس كورونا.
وتابع أن العديد ممن تم استدعائه وافق وتقبل الأمر مؤكدا أن هناك من تطوع دون أن يتم اسدعائه وهذه لفتة وطنية تستلزم حمايتهم وتوفير كل الإجراءات الوقائية لهم.
وأكد مجاهد أن وزارة الصحة تسعى لإيجاد معمل مركزي في كل محافظة مصري لنقل العينات من مكان لآخر، مضيفا أن المعامل الخاصة لا يعتد بنتائجها، لأنها غير معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

بلدنا نيوز صحة بلدنا وزارة الصحة فيروس كورونا

صحة بلدنا