بلدنا نيوز
خبير: السوق يستهدف 12500 نقطةخبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”
عرب وعالم

مقهى الفجيرة الثقافي يطلق ”شذرات” على التواصل الاجتماعي

بلدنا نيوز


أطلق مقهى الفجيرة الثقافي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مبادرة أدبية على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "شذرات"، وذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها دولة الإمارات ومختلف دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتهدف المبادرة إلى التعريف بمؤلفات الكتّاب، واستثمار أوقات فراغ أفراد المجتمع بالقراءة والبحث والإبداع أثناء فترة مكوثهم في المنازل، وذلك من خلال انتاج مقاطع فيديو يقوم الكتّاب والموهوبين ومحبي الأدب بتسجيلها من منازلهم، وتحتوي على قراءات متنوعة من الأدب الإماراتي والعربي والعالمي، ثم تنشر على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد خالد الظنحاني رئيس الجمعية، حرص "الفجيرة الاجتماعية الثقافية" في هذا الوقت الصعب الذي يمر به العالم في مواجهة جائحة فيروس كورونا، على تشجيع المبدعين والموهوبين على الاستمرار في الكتابة الإبداعية.. مشيراً أن المبادرة تسهم في دعم المحتوى العربي على منصات التواصل الاجتماعي التي باتت تشكّل جزءاً أساسياً من ممارسات الحياة اليومية لأغلب طبقات المجتمع.

بدورها، قالت سلمى الحفيتي مديرة مقهى الفجيرة الثقافي: "إن مبادرة شذرات تسهم في التعريف بمؤلفات الكتّاب، فضلاً عن دورها في تجلي إبداعات المشاركين في فن الإلقاء وصناعة المحتوى الأدبي المرئي والمسموع، وذلك من منطلق أن العزلة هي بذرة الإبداع".

وأضافت الحفيتي، إن الأبواب قد تغلق لكن العقول تبقى مشرعّة أمام الأدب على اختلاف مقاصده وتنوع أجناسه وتعدد رسائله لأنه الرفيق الأمثل لهذه العزلة.. لافتةً إلى أن استثمار الوقت في القراءة والبحث عن مواطن الجمال في بطون الكتب ومشاركتها مع الناس هو أنجح استثمار في الوقت الراهن.

بلدنا نيوز مصر عرب وعالم مواقع التواصل الاجتماعي

عرب وعالم