بلدنا نيوز
بنت بلدنا

لمرضى الحساسية.. إهمال العلاج يعرضك لمخاطر فيروس كورونا

بلدنا نيوز

الوقاية من مرض الكورونا.. أوصت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية بتقوية المناعة كنوع من أنواع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث إن المناعة القوية تساعد فى الشفاء السريع من المرض، كما تساعد فى الوقاية من الإصابة بشكل عام، مع تحذير أصحاب الأمراض المزمنة خاصة الحساسية من الكورونا نظرا لتأثيره السلبى عليهم بسبب ضعف مناعتهم. 

الوقاية من مرض الكورونا

ويقول الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مرضى الحساسية بأنواعها سواء حساسية الصدر، أو حساسية الجيوب الأنفية، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، خاصة الذين يهملون تناول علاج الحساسية، حيث تضعف مناعتهم وتقل كفاءة الجهاز التنفسى لديهم ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بل وصعوبة مقاومته والشفاء منه أيضا.

وأضاف “بدران”، أنه على مرضى الحساسية المواظبة على العلاج المقاوم للحساسية الذى نصح به الطبيب المعالج للحفاظ على كفائة الأنف والصدر أى الجهاز التنفسى بشكل عام، مع تجنب مهيجات الحساسية والتغذية الجيدة حفاظا على مناعتهم التى يجب أن تكون قوية لمواجهة مخاطر فيروس كورونا لأنه يستهدف مرضى الجهاز التنفسى والأمراض المزمنة بشكل خاص.

وتابع “عضو الجمعية لمصرية للحساسية والمناعة”، أن اليوم للأسف هو أول أيام فصل الربيع حيث الأتربة وحبوب اللقاح، والأتربة دائما تكون محملة بروث وفرو الحيوانات وهو ما يزيد من أعراض الجيوب الأنفية والصدر حيث الرشح والعطس والسعال وأزمات التنفس، لذا على مرضى الحساسية الغرغرة بالماء والملح والإستنشاق به أيضا وتناول أدوية الحساسية فى مواعيدها وعدم الخروج من المنزل إلا فى حالة الضرورة، والأهم من ذلك اتباع قواعد النظافة الشخصية والتى من أهمها غسيل اليدين بإستمرار وعدم ملامسة العين والفم والأنف، وتجنب التجمعات وعدم القبلات والأحضان عند السلام.

بنت بلدنا