بلدنا نيوز
لحماية عملائها وشركائها في مواجهة فيروس كورونا .. الأهرام لنظم الأمان تبدأ مبادرة للتطهير الوقائي بالأسواق الكبرى بعدة محافظات”ديزر” تكشف عن بيانات جديدة حول تغيّر سلوكيات المستخدمين لخدمات البث الصوتي في جميع أنحاء العالممحمود محيي الدين: أزمة ”كورونا” لفتت نظر العالم إلى الاهتمام بالصحة الوقائية والرعاية الأوليةعبد العزيز نصر: نجحنا في توفير جميع خدمات التعليم والتقييم على الإنترنت”بنك القاهرة” يواصل تطبيق خطته الإحترازية فى مواجهة كورونا عقب إصابة أحد موظفيهكلوركس تتعاون مع اليونيسيف لدعم وزارتي الصحة والتضامن لتطهير الاماكن العامة ومستشفيات الحجر الصحي ودور المسنين«الدائرة الحائرة » للكاتبه سماح ابوبكر واصدار نهضة مصر تتصدر قائمة جائزة IBBY الدولية لادب الاطفال لعام 2020مجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابينبنك مصر يتبنى 3 مبادرات في مجال المسئولية المجتمعيةمجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابين”الإمارات للشحن الجوي” تكيّف عملياتها لربط العالم بصورة أفضلبريتش أمريكان توباكو BAT تعمل على تصنيع مصل محتمل لفيروس كورونا COVID-19 من خلال شركتها للتكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة
عرب وعالم

نيوزويك الأمريكية تشيد بتعاليم النبي محمد بشأن النظافة الشخصية والحجر الصحي

بلدنا نيوز

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تقريراً صحفياً نشرته صحيفة” نيوزويك” الأمريكية، سلطت من خلاله الضوء على التعاليم الإسلامية للنبي محمد، مشيره إليه كأول من اقترح النظافة الشخصية والحجر الصحي في أزمنة الأوبئة. 

وجاء التقرير بعنوان: "هل يمكن لقوة الصلاة وحدها وقف جائحة؟ حتى النبي محمد كان له رأي آخر"، وقال كاتب التقرير، الدكتور كريج كونسيدين: "خبراء المناعة مثل الطبيب انتوني فوتشي والمراسلون الطبيون مثل سانجي غوبتا، يقولون إن النظافة الشخصية جيدة والحجر الصحي، أفضل الوسائل لإحتواء فيروس كورونا الجديد".

ثم تساءل كونسيدين، هل تعلمون من أيضا اقترح النظافة الشخصية والحجر الصحي خلال انتشار وباء؟ نبي الإسلام محمد ، قبل 1300 عام من الآن، مشيراً إلي أنه في الوقت الذي لم يكن النبي محمد خبيرا بشئون الأوبئة المميتة، إلا أنه قدم نصائح لمنع ومواجهة أوبئة مثل كوفيد- 19.

خالد الجندي: ٣ أمور للنجاة من الوباء والبلاء | فيديو

وأشارت الصحيفة إلي تشجيع النبي محمد أيضا علي الالتزام بالنظافة الشخصية التي من شأنها أن تجعل الناس آمنين من العدوى، مضيفاً: "أنظروا للأحاديث هذه، النظافة جزء من الإيمان، اغسل يديك بعد استيقاظك من النوم فلا تعلم اين تحركت يداك خلال نومك، بركة الطعام تكمن في غسل اليدين قبل وبعد الأكل"

وتابعت الصحيفة الأمريكية: "النبي محمد قال إذا ما سمعتم بانتشار الطاعون بأرض ما، فلا تدخلوها، وإذا انتشر الطاعون في مكان خلال تواجدكم فيه فلا تغادروا هذا المكان، والمصابون بأمراض معدية يجب ابقاءهم بعيدا عن الأصحاء".

وأوضحت الصحيفة، أنه لعل أهم شيء هو أن النبي محمد علم متى يوازن بين الايمان والعقل، فخلال الأسابيع القليلة الماضية شاهدنا العديد من الاقتراحات لإغلاف المساجد، للتصدي لفيروس كورونا، والتقيد بالتباعد الاجتماعي وإقامة الحجر الصحي، فماذا كان النبي محمد ليقول عن أن الصلاة أهم أم البقاء في المنزل لإحتواء العدوي؟

واستشهدت الصحيفة بموقف للنبي محمد الذي شجع من خلاله الناس على استخدام العقل في دينهم، وقالت: "في أحد الأيام، لاحظ النبي محمد رجلاً بدويًا يترك جمله دون ربطه، فسأله لماذا لا تربط جملك؟، فأجاب البدوي قائلاً إنه يثق بالله، فقال النبي اربطوا جمالكم أولاً، ثم ثقوا في الله".

عرب وعالم