بلدنا نيوز
«الدائرة الحائرة » للكاتبه سماح ابوبكر واصدار نهضة مصر تتصدر قائمة جائزة IBBY الدولية لادب الاطفال لعام 2020مجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابينبنك مصر يتبنى 3 مبادرات في مجال المسئولية المجتمعيةمجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابين”الإمارات للشحن الجوي” تكيّف عملياتها لربط العالم بصورة أفضلبريتش أمريكان توباكو BAT تعمل على تصنيع مصل محتمل لفيروس كورونا COVID-19 من خلال شركتها للتكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة”القاهرة” يساند 10 الآف أسرة من العمالة اليومية فى مواجهة كوروناالمعهد المصرفي يعقد مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الفيديو كورنفرنس.. الأحد المقبلهاني أبو الفتوح: قرار البنك المركزي صائب في ضوء أزمة كوروناخبير اقتصادي يتوقع تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادمميداف للتأجير التمويلي تبدأ نشاطها خلال الربع الثاني من 2020بنك مصر أفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2020
اقتصاد

بلومبرج: مصر تخفض أسعار الفائدة وسط جهود للحد من الآثار الاقتصادية لتفشي كورونا

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري خفض الفائدة الرئيسية بمقدار 300 نقطة أساس خلال اجتماعه الطارئ، في الوقت الذي تسابق فيه مصر الزمن للحد من التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى العالم.

وأعلن البنك المركزي اليوم أن لجنة السياسة النقدية قررت خفض الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى 25ر9% وعلى الإقراض إلى 25ر10%. كان البنك قد خفض الفائدة خلال العام الماضي بمقدار 450 نقطة أساس.

وقال البنك المركزي في بيان إن "القرار الاستباقي للجنة السياسة النقدية يوفر دعما مناسبا للنشاط الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الخارجية الصعبة حاليا".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن قرار خفض الفائدة في مصر، جاء بعد ساعات من قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي خفض الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس إلى صفر في المئة تقريبا. كما خفضت البنوك المركزية الخليجية بما في السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت خفض الفائدة.

وكانت مصر قد أعلنت اليوم وقف جميع رحلات الطيران الخارجية اعتبارا من الخميس المقبل وحتى نهاية الشهر الحالي، في حين أن السياحة تعتبرا مصدرا رئيسيا للعملات الأجنبية بالنسبة لمصر.

كما أعلنت الحكومة تخصيص 100 مليار جنيه (4ر6 مليار دولار) لمكافحة فيروس كورونا دون تحديد مجالات إنفاق هذه الأموال. وكان البنك المركزي قد أعلن أمس مجموعة من الإجراءات لحماية الاقتصاد من تداعيات انتشار فيروس كورونا بما في ذلك إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من سداد أقساط الديون لمدة ستة أشهر، وإلغاء رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلى خلال الفترة نفسها.

البنك المركزي المصري

اقتصاد