بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس معهد بحوث الإلكترونيات

بلدنا نيوز


عقد مجلس إدارة معهد بحوث الإلكترونيات اجتماعه الدوري، اليوم الثلاثاء، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود.هشام الديب رئيس المعهد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر معهد بحوث الإلكترونيات.
في بداية الاجتماع، أشاد الوزير بحجم الإنجازات التي تمت لمباني مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، مطالبًا بسرعة الانتهاء من أعمال تشطيبات المباني، وانتقال المعهد بشكل كامل إلى مقره الجديد، وذلك حتى يتسنى تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بإقامة احتفالية كبرى قبل نهاية عام ٢٠٢٠.
كما أكد د. خالد عبدالغفار على وجود خطة واضحة للمتابعة لدى رؤساء الشعب والأقسام في المعهد، لافتًا إلى أهمية النشر الدولي كجزء من عملية البحث العلمي وأحد معايير الحكم على فعالية أداء الباحثين داخل المعهد.
وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف الحالي لإنشاء مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات (STPERI)، وكذلك حاضنات التكنولوجية (طريق).
كما تم استعراض مقترح مشروع التدريب التحويلي بالمعهد والذي يقوم على تحويل الطاقات الشابة للعمل على مجال الإلكترونيات والطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الكليات النظرية والدبلومات الفنية، وذلك لفتح فرص عمل جديدة للشباب وتوفير الكوادر المطلوبة لصناعة الالكترونيات.
كما استعرض المجلس أنشطة المعهد المختلفة من توقيع بروتوكولات مع هيئات حكومية كوكالة الفضاء، وهيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، ومعهد الهندسة الزراعية، وغيرها من الهيئات للتكامل فيما بينها؛ لتنفيذ رؤية مصر 2030.
وفي ختام الاجتماع، استعرض المجلس إستراتيجية معهد بحوث الإلكترونيات ٢٠٢٠ - ٢٠٣٠.
وفي هذا الإطار، طالب الوزير بدراسة اقتراح لاستضافة بعض الاساتذة أو خبراء في بعض تخصص لالقاء محاضرات، وذلك بالتعاون مع قطاع الشئون الثقافية والبعثات، مؤكدًا أنه لدينا الإمكانيات المادية لذلك.

بلدنا نيوز اخبار بلدنا وزير التعليم العالي

أخبار بلدنا