بلدنا نيوز
محافظات

سوء الأحوال الجوية تتسبب في وفاة فني كهرباء وسقوط 49 عمود كهربي في 4 محافظات

بلدنا نيوز



تسببت سوء الأحوال الجوية، اليوم الخميس، في وفاة أحد الفنيين التابعين لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وهو هاني هريدي حسن، أثناء قيامه بإصلاح عطل علي عامود جهد منخفض علي محول لقرية صنعاء التابعة لهندسة كهرباء الخارجة، وبعد انتهاء العطل وقبل نزوله من علي السلم اشتدت الرياح مصحوبة بعاصفة ترابية، مما أدى إلى سقوط السلم بالفني وتم نقله إلي المستشفي وتوفي علي الفور.

كما أدت سرعة الرياح وشدتها إلى سقوط 32 عمود كهربي جهد متوسط فى إطار محافظة الوادى الجديد، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التغذية الكهربية فى مناطق مختلفة داخل إطار المحافظة بمدن "الداخلة - الخارجة - بلاط - باريس - شرق العوينات"، وعلى الفور تم الدفع بالمولدات الاحتياطية لتغذية المنشآت الحيوية ومحطات المياه والصرف الصحى والمستشفيات والمخابز ، وجارى العمل على سرعة إصلاح هذه الأبراج طبقاً لإمكانية تحرك فرق الطوارئ والصيانة، وذلك نظراً لشدة سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال التى وصلت إلى 56 كيلومتر في الساعة مما يؤدى إلى إعاقة الرؤية وعلى الرغم من ذلك فإن فرق الصيانة والطوارئ متواجدة لإعادة التغذية على المغذيات البديلة في أسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى خروج بعض محطات المحولات وسقوط نحو 17 عامود هيكلية جهد متوسط 11 ك.ف. فى كل من "سوهاج 9 أعمدة ، وقنا 7 أعمدة، وعمود واحد فى الأقصر" .

وعلى الفور تم العمل على توفير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية والتغذية من المصادر البديلة وجارى العمل على إعادة الإصلاح وتم بالفعل إعادة التغذية الكهربية للأماكن المفصولة فى الأقصر وجارى العمل على سرعة إعادة التغذية الكهربية لباقى الأماكن والمناطق فى اسرع وقت ممكن .

بلدنا نيوز محافظات فني كهرباء سقوط كهرباء

محافظات