بلدنا نيوز
منوعات

الأمين العام للجنة الأخوة الإنسانية يكشف موعد افتتاح البيت الإبراهيمي في أبو ظبي

محمد عبد السلام
محمد عبد السلام


قال المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة الدولية للأخوة الإنسانية: إن أول مشروع تشرف اللجنة علي تنفيذه هو البيت الإبراهيمي الذي يضم مسجدًا وكنيسة ومعبدًا يهوديًا، وسوف يفتتح في أبوظبي منتصف عام 2022، بمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء هذا الصرح ليمثل منارة للتسامح في المنطقة.

كما تشرف اللجنة أيضًا، حسب قوله، على جائزة دولية للأخوة الإنسانية يتم منحها سنويًا لإحدى الشخصيات أو الدول أو المؤسسات التي تشجع على تقوية أواصر الأخوة، وقد مُنِحت هذه الجائزة في دورتها الأولي للبابا والإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وتابع أمين عام اللجنة الدولية للأخوة الإنسانية، دولة الإمارات الشقيقة قررت تصميم "بيت العائلة الإبراهيمية"، تنفيذالإحدى المبادرات الأولى التي دعت إليها "وثيقة الأخوة الإنسانية"، والذي سمي على إسم نبي الله إبراهيم "أبو الأنبياء" من قبل المهندس المعماري الشهير عالمياً والحاصل على العديد من الجوائز "سير ديفيد أجايي أوبي".

ويضم البيت الإبراهيمي الذي يقام تحت صرح سقف واحد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، مسجدا وكنيسة ومعبدا، ليكون عنوانا للتسامح الديني والتعليم وتقديرا للأديان السماوية الثلاثة.

ومن المقرر أن يكون هذا المجمع الديني دليلًا ملموسًا على "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، خلال شهر فبراير عام ٢٠١٩.

ودعت الوثيقة التي تم توقيعها بين الطرفين، إلى التوفيق بين الناس من جميع الأديان وحسن النية في خدمة السلام العالمي.

بلدنا نيوز منوعات ابو ظبي محمد عبد السلام

منوعات