بلدنا نيوز
عقارات

بدء الحجز بشقق في القاهرة الجديدة خلال ٣ أيام

بلدنا نيوز

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن بدء التسجيل على الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان خلال ٣أيام (www. hdb-reservation. com)، لحجز 238 وحدة سكنية، بمساحات من 92 لـ131 م بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة 125 بمدينة القاهرة الجديدة. 

وقال المهندس جمال طلعت رئيس الجهاز، أن مقدم الحجز يبلغ 100 ألف جنيه، مع وجود أنظمة تقسيط ميسرة، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى "online"، مشيرًا إلى أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات، وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى، ويمكن للمستفيد من الوحدة سداد باقى الثمن 70% من خلال مبادرة التمويل العقارى للبنك المركزى المصرى وفقًا لشروطها.

وأوضح: "يبدأ التقديم، وهو الخطوة الأولى لحجز الوحدات، على الموقع الإلكترونى من يوم 15/3/2020، حيث يتم الدخول على الموقع (www. hdb-reservation. com)، لبنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة)".

ويبدأ التقديم، وهو الخطوة الأولى لحجز الوحدات، على الموقع الإلكترونى من يوم 15/3/2020، حيث يتم الدخول على الموقع (www. hdb-reservation. com)، لبنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة)".

وفى حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة، يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995، أو عبر البريد الإلكترونى (www. hdb-reservation. [email protected] com).

أسعار الوحدات محددة للمتر المربع، ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بكراسة الشروط، شاملة نسب التميز لكل وحدة، ويتم سداد وديعة الصيانة للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقًا للقواعد، ومصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد: غاز – كهرباء – مياه).

يتم سداد مقدم الحجز بالإضافة إلى 1500 جنيه مصروفات تسجيل، واستكمال سداد 30% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز، ويتم سداد باقى ثمن الوحدة على أقساط سنوية متساوية حتى 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المُعلنة فى البنك المركزى وقت السداد بالإضافة إلى (2% + 0.5%) مصاريف تحصيل.

ويُستحق القسط الأول بعد سنة من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة التأخير عن سداد أي دفعة أو قسط، عن ميعاد الاستحقاق، يتم احتساب غرامة تأخير تُعادل فائدة البنك المركزى السارية وقت السداد بالإضافة إلى (2% + 0.5%) مصاريف تحصيل من قيمة القسط، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، كما يمكن للمستفيد من الوحدة سداد باقى الثمن 70% من خلال مبادرة التمويل العقارى للبنك المركزى وفقًا لشروطها.

وبالنسبة للمبالغ التى يتم خصمها من المبالغ المُسددة فى حالة إلغاء التخصيص قبل الاستلام، أوضح نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، أن التخصيص نهائى ولا يتم تعديل التخصيص، وفى حالة رغبة المتقدم فى إلغاء التخصيص، يتم خصم (1% مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء) وذلك من إجمالى قيمة الوحدة، أما فى حالة الاستلام فيتم بالإضافة إلى ما سبق خصم مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويًا من إجمالى قيمة الوحدة، من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ إعادة تسليمها طبقًا لما ورد باللائحة العقارية.

جميع المخاطبات الصادرة من البنك أو جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون صحيحة نافذة ومنتجة لآثارها قانونًا طالما كانت مرسلة على عنوان صاحب الشأن المدون باستمارة بيانات الحجز، ولكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالى مساحة الأرض المقام عليها المبنى".

عقارات