بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

سوديك تعلن استقالة د. هاني سري الدين من منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي وتعيين الوزير الأسبق أسامة صالح كعضو مجلس إدارة جديد

بلدنا نيوز


أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" عن استقالة الأستاذ الدكتور/هاني سري الدين رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي من منصبه إعتباراً من 1 ابريل 2020.
تم تعيين أ. د. هاني سري الدين في منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة سوديك في 2013 ولمدة 6 سنوات. وخلال توليه هذا المنصب، أضافت سوديك أكثر من 7 ملايين متر مربع لمحفظة أراضيها، وتمكنت من ترسيخ مكانتها السوقية لتصبح واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري الرائدة في السوق، حيث حققت نمواً بمعدل 3 أضعاف في حجم المبيعات.
وخلال فترة توليه لمنصبه بالشركة، قام أ.د. هاني سري الدين بالإشراف على تطبيق معايير الحوكمة المؤسسية الصارمة بما حقق أعلى مستويات الشفافية وتطبيق أفضل الممارسات والقواعد المعمول بها في تنفيذ كافة الاستراتيجيات والصفقات والمعاملات التي قامت بها سوديك، مع حرصه على النمو المستدام للشركة وتوسعها في أسواق جديدة. ويتوجه فريق الإدارة التنفيذية في الشركة ببالغ الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور/هاني سري الدين على ما قدمه طوال سنوات خدمته، ومساهماته القيّمة ، مع خالص تمنياتنا له بكل التوفيق خلال الفترة المستقبلية.
كما أعلنت الشركة تعيين السيد الأستاذ/ أسامة صالح عضواً من ذوى الخبرة بمجلس الإدارة. يُعتبر أسامة صالح من خبراء الاقتصاد المصريين المتميزين، كما شغل من قبل منصب وزير الاستثمار، وكان رئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقاري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. كما شغل السيد/ أسامة صالح أيضاً منصب المدير الإقليمي لبنك أمريكان اكسبريس المحدود.
ويشغل أسامة صالح حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة أيادي للاستثمار والتطوير وأيادي للتنمية العمرانية وشركة أبو سوما للتنمية السياحية وشركة مدينة دمياط للأثاث، كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة رايزانفست للاستشارات المالية وحلول الاستثمار، ورئيس مجلس الأعمال المصري الصربي.
يشغل صالح عضوية مجالس إدارات العديد من الهيئات والشركات، منها بنك الاستثمار القومي وشركة NI كابيتال وشركة أخبار اليوم للاستثمار والشركة القابضة لتوزيع الكهرباء.

بلدنا نيوز مصر اخبار بلدنا

أخبار بلدنا