بلدنا نيوز
عقارات

تنفيذ مليون وحدة جديدة للمواطنين في القاهرة الجديدة.. تعرف على التفاصيل

بلدنا نيوز

تتجه أنظار وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لتنفيذ محور جديد من الإسكان الاجتماعى ومشروعات إسكان أخرى فى مدينة القاهرة الجديدة للمواطنين بحسب المهندس جمال طلعت رئيس جهاز القاهرة الجديدة بالإضافة إلى حزمة من مشروعات الطرق الجديدة. 

وقال رئيس الجهاز إن هناك اتجاها لتنفيذ أكبر خطة إسكان اجتماعى تتولاها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قوامها مليون وحدة فى أكثر من مدينة، وتستهدف أكبر شريحة من المواطنين، وتم تنفيذ نحو 500 ألف وحدة، ومن المقرر الانتهاء من الـ %50 الأخرى خلال عامين.

وأضاف أن هناك مراحل أخرى منها «دار مصر 1، 2»، فى 14 مدينة بعدد 70 ألف وحدة، و«سكن مصر» فى 16 مدينة بعدد 60 ألف وحدة تم الانتهاء من بعضها، و«دار جنة»، فى 11 مدينة، ويشمل 40 ألف وحدة.

وأوضح طلعت أن مشروع «دار مصر» فى القاهرة الجديدة يضم 22 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الأولى والثانية من 100 متر إلى 150 متر، وسيتم تسليمها بالكامل نهاية 2020، والمشروع فى منطقتين: الأولى «القرنفل» قريبة من طريق السويس، والمنطقة الثانية وهى الأندلس.

وأشار إلى أن مشروع «سكن مصر» فى القاهرة الجديدة يضم 17 ألف وحدة سكنية بمساحات 115 مترا، بسياج شجرى، لافتا إلى مشروع «دار جنة» فى القاهرة الجديدة يضم 9 آلاف وحدة بمساحات من 100 إلى 150 مترا، وهو كمبوند متكامل الخدمات، ويتم تنفيذه وتشطيبه على أعلى مستوى، وأسواره متكاملة بخدماته.

ويسعى مسئولو وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، لمضاعفة عدد المشروعات السكنية والخدمية فى تلك المدن لجذب مزيد من السكان، خاصة فى المدن الأقل إشغالا للسكان.

وقال المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن عدد سكان القاهرة الجديدة يزيد بشكل سريع، ومن الصعبب تحديده الآن؛ فبحسب المشروعات والوحدات السكنية الجديدة، من المتوقع أن يزيد خلال 2020 حوالى 10% من إجمالى عدد السكان الحالى، الذى يبلغ 2 مليون نسمة.

وأشار إلى أن هناك طفرة فى المدينة، خاصة فى المبانى الخدمية مثل الأسواق التجارية والجامعات والمدارس، وكل الأنشطة الخدمية متوزعة على المناطق المحرومة مثل “اللوتس والنرجس ومناطق الأندلس”.

القاهرةالجديدوة السكان الأندلس

عقارات