بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

مساعد وزير التعليم العالي: نعمل على التحول نحو جامعات ذكية وتعميمم الاختبارات الإلكترونية

جانب من متدي التعليم العالى والبحث العلمي
جانب من متدي التعليم العالى والبحث العلمي

قال الدكتور محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالي للشئون الفنية، إنه العمل جار على تحول الجامعات الحكومية إلى جامعات ذكية، مؤكدا أنه تم عمل دراسة جدوى وتنفيذها على أرض الواقع والتأكد من البنية التحتية للجامعات للبدء في التنفيذ، موضحا أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة وعمل زيارة الجامعات استعدادا للتنفيذ الخطة حول التحول نحو الجامعات الذكية.

وأضاف الطيب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، للكشف عن تفاصيل المنتدى العالمي للتعليم العالي، أن اللجان انتهت من تقاريرها منذ 6 أشهر مع توضيح آليات التنفيذ على أرض الواقع، موضحا أنه تم وضع خطة عمل بين وزارة التعليم العالي وزارة الاتصالات، للتنفيذ والتحول نحو جامعات ذكية.

وأكد الطيب، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، طالب بالانتهاء من تنفيذ الخطة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وبعض المتخصصين من وزارة التعليم العالي للعمل على التوجيهات في هذا الشأن لتحويل الجامعات إلى جامعات ذكية.

 ولفت مساعد الوزير، إلى تكرار تجربة الاختبارات الإلكترونية بعد الانتهاء منها في القطاع الطبي، بالقطاع الهندسي، مشيرا إلى أنه قريبا سيتم عمل التجربة وتقييمها، والاستعداد بتعميمها بالجامعات من خلال التأكيد من البنية التحتية للجامعات لتنفيذ التجربة.

مصر بلدنانيوز التعليم العالى خالد عبدالغفار وزير التعليم العلى

أخبار بلدنا