بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

الصحة” تستعد لنقل ١٢ حالة مصابة بكورونا من الأقصر لمستشفي النجيلة

فيروس كورونا
فيروس كورونا


كشف مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان عن وصول وفد من الوزارة للباخرة السياحية التي تقل ١٢ حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد لمتابعة حالة المصابين.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة للوطن ال ١٢ حالة الحاملة لفيروس كورونا المستجد من المقرر أن يتم نقلهم لمستشفي العزل من خلال السيارات الذاتية التعقيم بعد قليل.

وكانت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنت اليوم عن اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها( index case)، مشيرًا إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

بلدنا نيوز اخبار بلدنا الصحة فيروس كورونا

أخبار بلدنا