بلدنا نيوز
بترول

الملا يبحث مع السيناتور تيد كروز الجهود المصرية في مجال الغاز الطبيعي

بلدنا نيوز

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الامريكي الجهود المصرية لتعميق الشراكة بين دول شرق المتوسط في مجال الغاز الطبيعي لاسيما في ضوء الدور المحوري لمصر كمركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز في المنطقة.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الحالية لواشنطن عاصمة الولايات المتحدة والتي يلتقي فيها بعدد من المسئولين الامريكيين والشركات الأمريكية لبحث تعميق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة في ضوء الشراكة الاستراتيجية الحالية بين البلدين في هذا المجال واطلاق اول حوار استراتيجي للطاقة بين مصر والولايات المتحدة العام الماضي.
واستعرض المهندس طارق الملا خلال اللقاء الجهود والمبادرات المصرية خلال العام الماضي بالتعاون مع دول المنطقة لاقامة منتدي غاز شرق المتوسط كمنظمة دولية تهدف الي اقامة شراكات اقتصادية وتجارية ببن الدول لاستثمار ثرواتها الغازية المكتشفة والبني التحتية بشكل اقتصادي لصالح الشعوب فضلا عن استثمار إكتشافات الغاز في شرق المتوسط في ارساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة حيث اصبحت احد العوامل الأساسية في ذلك.
كما استعرض الملا النموذج المصري الناجح في الإصلاح الاقتصادى واجراء اصلاحات هيكلية لتجاوز التحديات و لتهيئة مناخ الاستثمار مشيرا في هذا الاطار الي نموذج تطوير وتحديث صناعة البترول والغاز في مصر والذي تضمن اجراءات مهمة خلال السنوات الاربع الماضية اتت بثمارها وحققت نتائج ايجابية غيرمسبوقة تمثلت في دخول مصر مرحلة الاكتفاء الذاتي من الغاز والعودة مجددا كدولة مصدرة له فضلا عن انجاز العديد من المشروعات والانشطة الجديدة التي تمثل نقلة نوعية لمصر في هذا المجال.
وعلي جانب آخر اجتمع المهندس طارق الملا السيد تشاد رانسون رئيس شركة رانسون الامريكية للتفتيش الهندسي وتصنيع المعدات البترولية حيث تم بحث رغبة الشركة فى العمل فى مصر والشراكة مع شركات قطاع البترول المصرى لتصنيع المعدات فى مصر خاصة فى ضوء قصص النجاح التى حققها قطاع البترول خلال الفترة الماضية. وابدي الملا ترحيبه بالتعاون مع الشركة استنادا الي امكانياتها المتميزة خاصة في ظل التوجه الحالي لتعظيم المكون المحلي في المشروعات البترولية وتوطين صناعة المعدات والمهمات اللازمة لها بالاستعانة بخبرات عالمية متخصصة.

بلدنا نيوز البترول الغاز المهندس طارق الملا وزير البترول

بترول