بلدنا نيوز
صحة بلدنا

ننشر التقرير الطبي للمصري العائد من صربيا حاملا لفيروس كورونا

بلدنا نيوز


حصلت بوابة بلدنا نيوز على تفاصيل التقرير الطبي للحالة الثالثة للمصري المكتشف إصابته بكورونا العائد من صربيا والذي قضى 12 ساعة ترانزيت فى فرنسا.

وقال التقرير الطبي أن المصرى العائد من صربيا المكتشف إصابته بكورونا يبلغ من العمر 44 عاما دخل مصر يوم 23 فبراير الماضي ودخل المستشفى يوم 29 فبراير وبعد فحصة تبين أنه مصاب بالتهاب رئوي حاد وسعال وضيق فى التنفس وضيق حاد بالشعب الهوائية .

وأضاف التقرير أنه دخل للرعاية المركزة يوم 5 مارس بعد تدهور الحالة وتم نقلة لمستشفى النجيلة بمطروح مساء امس الخميس وجارى متابعته وعزلة بعد اجراء التحاليل التى اثبتت حملة لفيروس كورونا .

وكانت وصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، صباح اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي عائدة من جمهورية الصين الشعبية في رحلة استمرت ما يقرب من الأسبوع، حملت فيها الوزيرة رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية وسلمت هدية مصر للشعب الصيني من المستلزمات الوقائية.

جاءت الزيارة في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، متضمنة تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، لتعزيز سبل التعاون في مكافحة فيروس الكورونا المستجد

وأكد بيان أنه فور وصول الوزيرة قام فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية مت الوزيرة والوفد المرافق لها من خلال قياس درجة حرارة الجسم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تنفسية.

وأشار إلى أنه تم سحب عينات من الوزيرة والوفد المرافق لها وإرسالها إلى المعامل المركزية، كما سيتم متابعتهم لمدة 14 يومًا وهي فترة حضانة الفيروس.

بلدنا نيوز صحة بلدنا وزيرة الصحة فيروس كورونا

صحة بلدنا