بلدنا نيوز
عقارات

خبير: العقار المصرى محل ثقة للمستثمر الأجنبي

رامى جادو الخبير الاقتصادى رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير
رامى جادو الخبير الاقتصادى رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير

استبعد رامى جادو خبير متخصص فى الشأن العقارى مدير تنفيذى البناء العربى للتنمية والتطوير، أي تأثر لأسعار العقارات فى مصر خلال المرحلة المقبلة ، بسبب الحديث عن نزوح السوريين من مصر وعودتهم إلى وطنهم مؤكدا أن العقار المصرى جاذب للمستثمريين العرب والأجانب ودائما محل ثقة للمستثمر الأجني ومربح دائما. 

أكد جادو أن بعض القطاعات الأخرى خاصة حركة المطاعم والمأكولات فى بعض مدن ومناطق القاهرة التى تأثر المصريين بذوقهم فى الطعام ومعاراتهم الفائقة فى المطاعم والمواد الغذائية، لكن قطاع العقارات من القطاعات التى لا تشهد أي انخفاضات. السوريون وباقى الجنسيات كانوا سببا فى ارتفاع أسعار الإيجارات وأسعار الشقق وأشعلوا بعض مناطق القاهرة وخير مثال منطقة أرض اللواء وفيصل وغيرها من المناطق التى يتجمعون فيها.

أكد أن العقار دائما مخزن للقيمة ورغم ارتفاع الأسعار إلا أن الشركات العقارية طالما تقدم عروضا وتسهيلات للعملاء لكسر حدة هذا التباطؤ الموجودة فى سوق العقارات مثل خفض الفائدة على الأقساط وتقليل المقدمات وغيرها من العروض الأخرى.

وأفاد مركز استقبال وتوزيع وإسكان اللاجئين الخميس، بعودة قرابة 300 شخص إلى سوريا من أراضي لبنان، بالإضافة إلى أكثر من 550 شخصاً عادوا إلى البلاد من أراضي الأردن، وجاء في نشرة المركز إعلامية بهذا الشأن على موقع وزارة الدفاع الروسية: “عاد، 860 لاجئاً إلى الجمهورية العربية السورية قادمين من أراضي الدول الأجنبية، من بينهم 284 لاجئاً (85 امرأة و145 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 576 شخصاً (173 امرأة و294 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

وأضاف المركز بأن 1407 نازحين عادوا، إلى أماكن إقامتهم الدائمة داخل البلاد. وقامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري، بحسب النشرة، بعملية تطهير الأراضي والأغراض في مدن جاسم والحارة (بريف درعا) ومدينة دوما (بريف دمشق) على مساحة 2.2 هكتار، بالإضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير33 عبوة قابلة للانفجار.

يذكر أن هناك نزاعا مسلحا ما زال مستمرا في سوريا، منذ عام 2011. وتم في أواخر عام 2017 إعلان الانتصار على تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي في سوريا والعراق (وهو التنظيم المحظور في روسيا). وما زالت عمليات “تطهير” الأراضي السورية من المتشددين، مع التركيز على العملية السياسية وإعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين والنازحين

عقارات