بلدنا نيوز
زراعة

193 شركة تتقدم للحجز في معرض زهور الربيع في دورته الـ87

الدكتور علاء عزوز
الدكتور علاء عزوز

أعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة في معرض زهور الربيع حتى الآن بلغ حوالي 193 شركة، تعمل في مجالات نباتات الزينة والظل والزهور وتنسيق ومستلزمات الحدائق. 

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح المعرض هذا العام في نسخته الـ 87 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يوم السبت الموافق 14 مارس 2020، ولمدة شهر كامل، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تزيد المساحة المقرر إقامة المعرض عليها على 20%، عن العام الماضي.

 

وتابع إن اللجنة المشكلة لإدارة معرض هذا العام مازالت تستقبل طلبات الشركات الراغبة في المشاركة، وخاصة صغار المزارعين والعاملين في مجال نباتات الزينة وزهور القطف، والصبارات، وتنسيق ومستلزمات الحدائق.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد أن المعرض يساهم بشكل كبير في النهوض بهذه الصناعة، وفتح اَفاق أوسع للتصدير وزيادة الدخل القومي لمصر.

وأوضح ان أهمية إقامة هذا المعرض بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، يأتي نظراً لقيمتها التاريخية التراثية الهامة، حيث تم إنشاؤها في عهد الخديو إسماعيل عام 1875، لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية.

جمعية الأورمان الخديو

زراعة