بلدنا نيوز
ترومبيل

تويوتا تشارك فى بطولة العالم للراليات

سيارة تويوتا
سيارة تويوتا

شارك فريق تويوتا جازو للسباقات في بطولة العالم للراليات انطلاقته المميّزة ضمن منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. 

و أدى الفريق أداءً استثنائياً في رالي السويد، وذلك بعد أن قاد السائق إلفين إيفانز للمرّة الثانية مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33 واحتفل بفوزه بالمركز الأول في هذا السباق.

وانضم إلى إيفانز السائق كالي روفانبيرا البالغ من العمر 19 عاماً والذي كان أداؤه مميّزاً ليحقق الفوز بالمركز الثالث على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 69، وذلك بعد خوض منافسة قوية مع زميله في الفريق بطل العالم للراليات السائق سيباستيان أوجييه، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17 والذي احتل المركز الرابع في السباق.

وفي إطار النتائج التي تمّ تحقيقها خلال السباق، يواصل طاقم السائقين الجدد انطلاقته القوية التي قد حققّها فريق "جازو للسباقات" في بداية الموسم، حيث تصدّرت تويوتا ترتيب المصنعين، وحقق السائق إيفانز المركز الأول في ترتيب بطولة السائقين للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، ونجح في فرض سيطرته على السباق بدءاً من الانطلاقة وحتى نهاية السباق، محققاً فوزه الثاني في بطولة العالم للراليات وذلك بعد الفوز الذي حققّه في رالي ويلز بريطانيا العظمى لعام 2017.

كما وأنّه يعدّ الفوز الأول لمساعده السائق سكوت مارتن في بطولة العالم للراليات، وبهذا يعتبر السائق إيفانز ومساعده أول بريطانيان يفوزان في رالي السويد منذ انطلاقه في عام 1973.

سيارة تويوتا

ترومبيل