بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

أمين ”البحوث الإسلامية” يتفقد وعظ ”الشرقية” للوقوف على تنفيذ توصيات مؤتمر المشاركة المجتمعية والتواصل التوعوي مع الناس

البحوث الإسلامية
البحوث الإسلامية


تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد اليوم منطقة وعظ الشرقية لمتابعة سير العمل بالمنطقة، وتنفيذ توصيات المؤتمر النصف سنوي للمنطقة والذي عقد في ديسمبر الماضي، حيث اطلع على الفعاليات المتنوعة التي يقوم وعاظ وواعظات المنطقة بتنفيذها بالاتصال المباشر مع الناس بالتنسيق مع المؤسسات والقطاعات المختلفة بالمحافظة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب _ شيخ الأزهر بمتابعة سير العمل بمناطق الوعظ ودعم دورها المجتمعي.

وأكد الأمين العام للوعاظ خلال جولته على ضرورة الانتشار الميداني الفعال بين الناس والمشاركة في الحملات التوعوية التي يطلقها المجمع أسبوعيا، وضرورة التنسيق الكامل مع كل المؤسسات والهيئات في المحافظة لتحقيق أكبر استفادة من الجهود التوعوية المبذولة للتوعية بالمشكلات المجتمعية والقضايا التي تشغل بال المجتمع والعمل على حلها.

كما شدد الأمين العام خلال لقائه بمديري المنطقة والوعاظ على أهمية تقديم رسائل توعوية بشكل يلائم الجميع على اختلاف درجات تعليمهم وظروفهم البيئية، وبما يحقق تأثيرًا كبيرًا في عملية التواصل مع الجماهير داخل المحافظة، من خلال معايشة قضاياهم وتبسيط المعاني لهم وبعث الأمل في نفوسهم واستعادة قيم التراحم والمحبة والشهامة والمروءة والتكافل وحب الوطن فيما بينهم.

كما ناقش الأمين العام أثناء وجوده بالمنطقة المشكلات التي تعاني منها المنطقة وتؤثر على سير العمل اليومي وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى المقترحات التطويرية وكيفية تنفيذها على أرض الواقع والمتطلبات اللازمة لذلك، حيث تعتبر المنطقة من أكبر مناطق الوعظ من حيث التعداد السكاني وعدد الوعاظ.

بلدنا نيوز اخبار بلدنا البحوث الإسلامية الأمين العام

أخبار بلدنا