بلدنا نيوز
خبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”مؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 ملايين دولار دعماً للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وجهود الإغاثة الطارئة  
صحة بلدنا

فى حاجة للوعى والحذر لكن دون رعب من كورونا الجديد..

بلدنا نيوز

وضعت الدكتورة منى مينا  عضو مجلس النقابة السابق مجموعة من النصائح والارشادات للتوعية بفيروس كورونا الجديد وكيفية الوقاية منه وقالت اننا فى حاجة للوقاية والحذر لكن  دون رعب يفسدحياتنا  ..سواءللمواطنين او الأطباء العاملين

فى البداية اكدت د منى  ان فيروس الكورونا الجديد هو فيروس تنفسي عادي

يمكن الاصابة به لكن دون اي مظاهر   (بعض الاصابات لا تتحول لمرض) ..

 

وقد تصيب الانسان بمظاهر الانفلونزا التي تتراوح بين المظاهر البسيطة ..الرشح و العطس ..أو الاشد ..الحرارة ..التكسير ..إلتهاب الحلق ..الكحة .. و حتى الالتهاب الرئوي و الفشل التنفسي و الفشل الكلوي في نسبة بسيطة جدا من الحالات ..

 

-لا توجد اختبارات تكشفه أو تميزه عن أي إنفلونزا سوي تحليل ال pcr (تحليل يعتمد على ال RNA للفيروس) .. غير ذلك اكلينيكيا الفيروس مثل اي فيروس انفلونزا ..

 

خطورته سببها انه "تحور جديد" لذلك فالجسد البشري و اجهزة المناعة عندنا لم تعد العدة له بعد ..لذلك له قدرة اعلى على الانتشار ..

ايضا لم يستطع العلماء -حتى الآن- إعداد لقاح او دواء له .. لقاح الانفلونزا الموسمية لا يعطي مناعة ضد فيروس الكورونا الجديد .... لذلك فطريقة المقاومة الوحيدة هي الوقاية ..

 

طرق الوقاية العادية هي الحفاظ على النظافة الشخصية ..غسيل الايدي باستمرار ..أو استخدام المطهرات لو بعيد عن الماء و الصابون لفترة ..تغطية الفم و الأنف باستخدام المناديل الورقية عند العطس او الكحة و التخلص منها في سلة المهملات ..

عدم ملامسه الانف او الفم او العين باليد إذا لم تكن مغسولة ..

تنظيف الاسطح و مقابض الابواب باستمرار لانها لو ملوثة من مريض او حامل عدوى ممكن تنقل العدوى لكل من يمسك بها ..

 

مهم جدا البعد عن مخالطة المرضى .. و فصل أدوات المريض الشخصية في المنزل

 

أيضا مهم تحسين المقاومة الطبيعية للجسم بكثرة شرب السوائل الدافئة ..أكل الخضروات الطازجة و الفاكهة ..و الطعام الصحي ..أخذ قسط كافي من الراحة و النوم .. و طبعا البعد عن التدخين و دخان العادم و التيارات الهوائية الباردة لأنها تقلل مناعة الأغشية المخاطية .. نصيحة أخرى مهمة و مؤثرة (و لكني لم أعرف بعد كيف يمكن تطبيقها) هي البعد عن التوتر

أيضا مهم جدا أن يلازم أي مصاب بالإنفلونزا منزله ، أولا لأن الراحة هي الإجراء الأهم في العلاج ، و ثانيا حتى يقلل من احتمال نقل العدوى للمخالطين في العمل و المواصلات و ..

لذلك أرجو من الأطباء في القمسيون الطبي و التأمين الصحي إعطاء أجازات مرضية لكل المصابين بأدوار إنفلونزا ...

 

لبس الماسكات هو اجراء مهم للأطباء و الفريق الطبي فقط لانه يقابل عدد رهيب من المرضى يوميا ... لا تحاولي اجبار ابنك على لبس الماسك في المدرسة .. فهو  شئ غير عملي على الإطلاق .. أما أطبائنا و تمريضنا البواسل اللذين يعملون في ظروف كلنا نعرف مدى قسوتها .. فلا يجب ان تتنازل عن حقك في حماية نفسك و استخدام الماسك .. و المطهرات ..

مني مينا كورونا صحة بلدنا بلدنا نيوز

صحة بلدنا