بلدنا نيوز
خبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”مؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 ملايين دولار دعماً للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وجهود الإغاثة الطارئة  
فنون

المخرج الياباني كازوهيرو صودا في مكتبة الإسكندرية

بلدنا نيوز

يستضيف مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة في أول شهر مارس المخرج الياباني كازوهيرو صودا أحد أهم مخرجي الأفلام التسجيلية في اليابان والعالم.

صودا مصور ومنتج ومخرج تسجيلي ياباني يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة في صناعة الأفلام من مدرسة الفنون البصرية بنيويورك عام 1993، وتخصص في صناعة الأفلام التسجيلية بعد عمله لثمان سنوات في هيئة الإذاعة الوطنية اليابانية. قرر بعدها أن يتمرد على صناعة الأفلام التسجيلية التليفزيونية بالطريقة التقليدية، وابتكر "وصاياه العشر" في صناعة الأفلام التسجيلية المبنية بشكل أساسي على التأمل والمعايشة.

وعُرِضَت أفلام صودا في العديد من المهرجانات الدولية، وحصدت عددًا كبيرًا من الجوائز، ويعرض آخر أفلامه "زيرو" حاليًا في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويتكون برنامج المخرج من أربعة أحداث رئيسية في القاهرة والإسكندرية، أولها يوم الأحد 1 مارس بمكتبة الإسكندرية، حيث يعرض فيلم "البحر الداخلي" الساعة السابعة مساءً.

وتقام يوم الثلاثاء 3 مارس محاضرة "الوصايا العشر في صناعة الأفلام التسجيلية" في تمام السابعة مساءً. المحاضرة باللغة الإنجليزية مع وجود ترجمة للعربية.

ويعرض يوم الأربعاء 4 مارس فيلم "البحر الداخلي" الساعة السابعة مساءً في بيت السناري بالقاهرة، كما تقام يوم الخميس 5 مارس محاضرة "الوصايا العشر في صناعة الأفلام التسجيلية" بمركز التحرير الثقافي بالقاهرة.

المخرج الياباني كازوهيرو صودا مكتبة الإسكندرية مصر فن وثقافة بلدنا نيوز

فنون