بلدنا نيوز
عقارات

.كابيتال كير أول مشروع طبي بالعاصمة يحصل على الإعتماد الرسمي

بلدنا نيوز

كابيتال كير هو المجمع الطبي الوحيد بالعاصمة الادارية الجديدة الي الان  الحاصل علي ترخيص من وزارة الصحة، فضلا عن اعتماد المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء ومنحه شهادة مطابقة المبني للمعايير التصميمية للمنشآت الصحية، ما يجعله الاختيار الأول والأمثل لأي طبيب يبحث عن عيادة او مستشفي بالعاصمة الادارية الجديدة.

و قد انتهت شركة هندازا اول مطور طبي متخصص في مصر من بيع المرحلة الأولى بالكامل بمشروعها الطبي الفريد "كابيتال كير" بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتم حاليا طرح المرحلة الثانية من المشروع ، حيث استطاعت الشركة خلال شهور قليلة من إطلاق المشروع تحقيق نسبة مبيعات أكثر من المتوقع، و يأتي ذلك نتيجة لزيادة وعي الاطباء بالاشتراطات والمعايير التصميمية للمشتشفيات و المنشآت الصحية في مصر. و التي تم تطبيقها مؤخرا طبقا لقرار وزير الصحة رقم 402 لسنة 2015. و الذي اشترط لاي منشأة صحية تم انشاؤها بعد العام 2015 ان تكون حاصلة علي موافقة وزارة الصحة و مركز بحوث الاسكان و البناء مما جعل العديد من المستشفيات تلجأ لشراء مباني تم بناؤها قبل 2015 في المدن القديمة و هو الشيئ الغير متوفر في العاصمة الادارية الجديدة.  

و يتميز المجمع الطبي كابيتال كير عن غيره من المولات المختلطة الاستخدام بان الارض من الاساس مخصصة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمركز طبي متكامل الخدمات و ذلك طبقا لاخطار التخصيص و محضر الاستلام المرفقة صور لهم مع هذا التقرير.  و هو ما يجعله المجمع الطبي الوحيد الي الان في قلب الحي السكني الاول R3 . كما ان المجمع يركز فقط علي الوحدات الطبية (المستشفيات – المراكز الطبية – العيادات) ان جميع الخدمات مسخرة لخدمة الطبيب و المريض.فيتميز كابيتال كير بوجود مركز لخدمة العملاء مدرب و مؤهل لخدمة المرضي لسهولة وصول المريض الي وجهته كما يوفر التصميم المنحدرات اللازمة للتعامل مع ذوي الهمم و الاحتياجات الخاصة. و ذلك في المدخل الرئيسي للمجمع و ليس من الابواب الجانبية و الخلفية كبعض المولات التجارية.

 

و من الجدير بالذكر ان تخصيص المباني الطبية في العاصمة الادارية يكون 4 ادوار فقط  عكس المولات المختلطة التي يصل ارتفاع ادوارها الي 12 دور و تكون بتخصيص تجاري ادارى سكني. و هو ما سمح لهندازا بزيادة ارتفاع الدور الواحد ليصل الي 4 امتار مما يسهل عمليات توصيل المرافق و تسهيل عمليات الصيانة و النظافة. كما يوفر حجم تشغيل ضخم للطبيب يناسب جميع المعدات اللازمة لكافة التخصصات وذلك لتفادي اخطاء الماضي وتجنب المشاكل المستقبلية التي قد تنتج عن انخفاض منسوب سقف الدور.

وتربع كذلك نموذج "Satellite medical center" الذي تقدمه الشركة لأول مرة في مصرعلي رأس اولويات العملاء. وهو عبارة عن مستشفي متخصص مستقل بجميع الخدمات من حيث الخدمات الكهربائية والميكانيكة وبمدخل خاص علي الشارع الرئيسي. و هي فرصة نادرة للاطباء الذين يبحثون عن مستشفي في العاصة الادارية الجديدة بالتقسيط.

وأشارت المهندسة لمياء مصباح، رئيس قسم التصميم لمشروع كابيتال كير، الي أن المجمع الطبي كابيتال كير مصمم طبقا للشروط ومعايير جودة المنشآت الطبية والاكواد المصرية. وأكدت علي أن جميع العيادات كاملة التشطيب بمواد مضاده للبكتيريا، وتحتوي كل عياده علي حوض غسيل الايدي، ووحدة تكييفات منفصلة، لتعمل كل هذه العوامل علي الحد من انتشار العدوي وخلق بيئة صحية. بالإضافة إلي العديد من الخدمات الطبية المساندة لتكامل العمل الطبي مثل: توفير سيارة إسعاف داخل المجمع ,وحدة إدارة النفايات الطبية (خطره-غير خطره) ,وحدة إدارة النفايات العامه. وصمم المبني ليكون صديق لاصحاب الهمم والإرادة.

وقد اشارت الي ان المشروع يضم 6 مستشفيات بمساحات مختلفه تبدأ من 452 م2. و44 عيادة ومركز طبي متخصص بمساحات مرنة تبدأ من 48م2 تناسب جميع التخصصات. بالإضافة إلي صيدلية ومركز اشعه ومعمل تحاليل حصري لتقوم بخدمة الحي السكنيR3 المكون من 25.000 وحدة سكنية جاهزة للسكن في 30 يونيو 2020 .

يشار إلى أن التعاون القائم بين شركتا هندازا وعين العالم يستهدف خطة إستثمارات طويلة الأمد في مصر لتطوير الخدمات الطبية والعمل علي إنشاء سلسلة كابيتال كير والتي حققت نجاحا ملحوظا في وسط الاطباء المصريين والعرب.

وأضاف نائب رئيس مجلس ادارة هندازا إسماعيل هندي قائلاً: " هندازا هي أول مطور طبي متخصص في مصر. و نعمل جميعا لكون الشركة هي الخيار الاول لجميع الكيانات و المستشفيات و الاطباء في مصر.

5018078d6c267c6bd0c7cf08fd3cd01d.jpeg58882594b7529e24faacc06efa66936c.jpegbb2c4e1fd1ef6fa6aa907cbafd0c238f.jpeg
كابيتال كيؤ العاصمة الادارية الجديدة وزارة الصحة عقارات مصر بلدنا نيوز

عقارات