بلدنا نيوز
خبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”مؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 ملايين دولار دعماً للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وجهود الإغاثة الطارئة  
فنون

تكريم رموز السينما المصرية بحفل ”مسابقة الفيلم المصرى 2019”

بلدنا نيوز

تكرم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الأمير أباظة مجموعة من رموز السينما المصرية في الدورة الثانية لجوائز السينما المصرية 2019 التي تقام في السادسة مساء غد بالمجلس الأعلى للثقافة، وتحمل اسم النجمة الكبيرة نادية لطفى. 

واختارت الجمعية الفنانة ليلى علوى لتكون ضيف شرف المسابقة هذا العام، كما تهدي تكريما خاصا للفنانة رغدة، بينما تكرم الجمعية عددا من الرموز منهم الفنان رشوان توفيق والكاتب مصطفى محرم، والإعلامي مفيد فوزي، والناقد رءوف توفيق والمخرج محمد نبيه والمصور محمد بكر تقديراً لعطائهم الكبير للسينما المصرية.

فيما تهدى الجمعية درع التكريم لأسماء الراحلين د.شوقى على عميد المعهد العالي للسينما الأسبق، والمخرج د.سمير سيف. كما يتم خلال الاحتفالية توزيع الجوائز "تمثال نفرتيتي الذهبي" على الأفلام الفائزة وهي فيلم "الفيل الأزرق 2" الذي حصد 6 جوائز دفعة واحدة وهي جائزة أفضل ممثل دور أول التي ذهبت للفنان كريم عبد العزيز، وأفضل ممثلة دور أول للفنانة هند صبري، وجائزة أفضل إخراج وأفضل فيلم، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج.

وفيلم "لما بنتولد" الذي استحوذ على أربعة جوائز وهي جائزة لجنة التحكيم، وأفضل سيناريو للراحلة نادين شمس، فيما حصل الفنان محمد حاتم على جائزة أفضل ممثل وجه صاعد، والفنانة سلمى حسن أفضل ممثلة وجه صاعد. واقتنص فيلم "الكنز 2" جائزتين فقط وهما جائزة أفضل موسيقى، وأفضل ديكور، بينما حاز فيلم "الممر" على جائزة التميز للفنان محمد فراج، وحصلت على الجائزة نفسها الفنانة شيرين رضا عن فيلم "الضيف".

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة برئاسة المخرج الكبير علي بدر خان وعضوية مدير التصوير الكبير سمير فرج والسيناريست د. أشرف محمد والفنانة سلوى محمد علي والناقدة آمال عثمان.

فنون