بلدنا نيوز
بنوك

في ظل التميز المستمر في مجال التدريب والتطوير

المعهد المصرفي المصري يحقق العديد من الإنجازات خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020

بلدنا نيوز

أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن إنجازات النصف الأول من عام 2019/2020، ليؤكد على التزامه بتطوير وتدريب رواد وقادة المستقبل في القطاع المصرفي والقطاع المالي.

أظهر المعهد المصرفي المصري نمواً ونجاحاً في تحقيق أهدافه ورؤيته المتمثلة في تطوير القطاع المصرفي والمالي، حيث أعلن السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد عن أهم الأنشطة والمبادرات التي قدمها خلال النصف الأول من السنة المالية 2019/2020، وذلك من خلال تنفيذ عدد كبير ومتنوع من البرامج التدريبية والخدمات المختلفة التي يقدمها المعهد.

وفي هذا السياق، قال عبد العزيز نصير: "نحن سعداء بما حققه المعهد من تنمية ونمو ونجاح مستدام، ففي خلال 6 أشهر قدم المعهد 1788 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 37000 متدرب بإجمالي عدد ساعات تدريبية 44000 ساعة..

وأضاف ا نصير: انه علاوة على حرص المعهد على تدريب وتطوير جيل قادم من المصرفيين وذوي الكفاءة العالية في الخدمات المصرفية والمالية. فقد أجرى المعهد ما يزيد عن 22000 تقييم لأكثر من 15000 مستفيد تم تقييمهم من أجل التوظيف والتطوير والترقيات.

واستمراراً لنجاح خدمات التعلُم الالكتروني التي يقدمها المعهد تم تدريب أكثر من 3700 مستفيد بإجمالي عدد ساعات تدريبية 8100 ساعة خلال ذات الفترة مما يعزز خدمات التعلم الالكتروني كواحدة من أهم خدمات المعهد ويهدف المعهد من خلال دوراته للوصول إلى عدد أكبر وشريحة أوسع من المستفيدين.

وأوضح نصير: "إن جولاتنا الدراسية وبرامجنا الخارجية ودوراتنا التدريبية المقدمة إلى الدول الإفريقية والعربية تتيح لنا تبادل الخبرات والمعرفة ولعب دور نشط في الاقتصاد الشامل، فقد نظم المعهد خمس زيارات ميدانية دولية إلى لندن والصين وبولندا وماليزيا وابوظبي والمجر استفاد منها 91 متدرب للاطلاع على أحدث المستجدات في القطاع المصرفي العالمي.

وأضاف: لقد قام المعهد بإيفاد 75 متدرب لحضور 18 برنامج تدريبي خارج مصر لعل من أهمها برنامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفرد للأعمال وذلك لمدة أسبوعين بمقر الكلية ببوسطن – الولايات المتحدة الامريكية فضلا عن البرامج الأخرى التي تمت بالتعاون مع مؤسسات عالمية مثل: Fitch Learning وMoody’s Analytics وEuromoney Learning Solutions وNew York Institute of Finance (NYIF) وغيرها.

وفيما يتعلق بالوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، قام المعهد بتقديم 14 برنامج دولي في مصر بالتعاون مع مؤسسات تدريبية ومالية عالمية مثل House of Training ATTF وMandiant – FireEye وFrankfurt School of Finance and Management وSANS وFinancial Edge وغيرها وقد شارك في هذه البرامج 250 متدرب بإجمالي عدد ساعات تدريبية 528 ساعة.

وقدم المعهد المصرفي المصري خمسة دورات تدريبية موجهة الى السوق الافريقي تحت رعاية البنك المركزي المصري استفاد منها أكثر من 100 مستفيد خلال الفترة من يوليو 2019 إلى ديسمبر 2019.

ويؤكد  نصير مشاركاً تطلعاته لمستقبل المعهد: "أن تطوير القوى العاملة وتنمية رأس المال البشري داخل البلاد والمنطقة، هو دور المعهد المصرفي المصري، تحت إشراف ودعم البنك المركزي المصري".

 

 

المعهد المصرفي عبدالعزيز نصير

بنوك