بلدنا نيوز
حوادث

فايلر : تشكيل الفريق مفاجأة لا يمكنني الكشف عنه

بلدنا نيوز

قال السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق النادي الأهلي إن مباراة فريقه أمام الزمالك في كأس السوبر المصري على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، هامة للغاية، مشددا على أن اللقاء يختلف تماما عن السوبر الأفريقي أو الدوري الممتاز، وفريقه استعد جيدا لهذه المواجهة وقادر على الفوز، وسعدت باللعب في الإمارات على كأس غالية مثل السوبر المصري.

أضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي للقاء السوبر، بأن التشكيل الذي سيخوض به اللقاء لا يمكن الكشف عنه وسيحتفظ به حاليا ولكنه سيختار أفضل تشكيل قادر على تنفيذ فكره داخل الملعب وسيعمل على تجهيز جميع لاعبيه لتلك المواجهة.

مدرب الأهلي أوضح أنه لا يتعامل مع مدرب فقط ويتعامل مع فريق كامل وحساباته واضحة وجهز لاعبيه لتلك المباراة، والمدرب بمفرده سواء للأهلي أو الزمالك لن يكون لهم كلمة الفصل في اللقاء، والفريق الأجهز فنيا هو الذي سيحقق الفوز واللقب في النهاية.

فايلر أضاف بأن لا يمكن الخلط بين مواجهاته مع الزمالك خاصة الأولى ولا يمكن الحديث عن أول مواجهة جمعت بينه وبين الزمالك عند توليه المهمة، وظروف لقاء الغد مختلف تماما عن مباراة السوبر الأولى، التي فاز بلقبها على حساب الزمالك، ولكل مواجهة شكل وتحضير مختلف نهائيا.

المدرب السويسري، أكد أن مجدي أفشة جاهز للقاء، ورمضان صبحي غير جاهز ولكن يكون متواجدا في مباراة السوبر أمام الزمالك، خاصة وأنه لم يشارك سوى في جزء بسيط من التدريبات الجماعية.

فايلر أضاف بأن تثبيت اللاعبين هو قراره والتعديل في التشكيل رأيه الفنية وبالطبع هناك من يختلف معه، ولكنه يختار وفقا لما يتابعه وقراره يكون قبل أي لقاء. ويأخذ المخاطرة وفقا للمعطيات، وبالتالي يقوم بالتدوير وفقا للمباريات التي يخوضها، وجميع لاعبيه بنفس القوة وكل لاعب قادر على إظهار قدراته بالصورة المطلوبة، ويثق في ٢٤ لاعبا تضمهم قائمته الحالية.

فايلر أشار إلى أن فكرة عدم تحقيق الفوز خارج ملعبه في مبارياته التي لعبها مع الأهلي، أكد المدرب أن فريقه سيخوض السوبر بملعبه لأن الإمارات هي أرض مصر وفريقه سيلعب بنفس الصورة التي يلعب بها في مصر، وسيعمل على تحقيق الفوز سواء في الإمارات أو مصر خلال المباراة الثانية أمام الزمالك بالدوري.


قال شريف إكرامي قائد الأهلي، إن فريقه خاض العديد من المباريات الهامة أمام الزمالك، واللاعبون حصلوا على الثقة المطلوبة لهذه المواجهات الصعبة خاصة وأن غالبيتهم خاضوا السوبر الماضي وحققوا اللقب.

شدد الحارس في المؤتمر الصحفي على أن اللاعبين الكبار اجتمعوا مع الصغار وجهزوهم نفسيا لتحقيق الفوز، والقمة ليست لها حسابات واضحة وتختلف عن الدوري والكأس وأفريقيا، وحسب حالة كل فريق في القمة سيفوز في النهاية ويتوج باللقب، موضحا أن لاعبيه جاهزون تماما لتلك المواجهة وبإمكانهم الفوز والاحتفاظ بكأس السوبر.

ونفى شريف إكرامي أي خلافات بينه وبين المدير الفني رينيه فايلر موضحا أن حضور المؤتمرات يكون بالتناوب بين اللاعبين.

بلدنا مصر رياضة الأهلي فايلر

حوادث