بلدنا نيوز
خبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”مؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 ملايين دولار دعماً للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وجهود الإغاثة الطارئة  
عرب وعالم

الجارالله : الكويت الثانية في العالم كمعدل لاجراء عمليات السمنه للمواطنين اذ تتجاوز الخمسة الاف عملية سنويا بعد تشيلي .

د محمد الجارالله و د ديليمان يتوسط الجراحين د موسي خورشيد و د سامي امان د ابراهيم الكندري  ود سمير عبد العزيز
د محمد الجارالله و د ديليمان يتوسط الجراحين د موسي خورشيد و د سامي امان د ابراهيم الكندري ود سمير عبد العزيز

اقامة  ندوة متخصصة حول " عملية تحويل المسار والاتقان والاعادة " تراسها د.ابراهيم الكندري استشاري الجراحة في مستشفى الأحمدي تحدث فيها البروفسور برونو دیلیمان عن تطور عملية تحويل المسار السمنة المفرطة وبحضور د محمد  الجارالله و د ديليمان و د مؤسى خورشيد و د سامي امان  وصرح د. محمد الجارالله رئيس رابطة جراحة السمنة الكويتية والخليجية سابقا بأن عملية تحويل المسار تعتبر العملية الذهبية بعقود طويلة اذا تقاس عمليات السمنة كالتكميم وحلقة المعدة وغيرها على اساسها . وتقلصت هذه العملية بعد ظهور عملية التكميم التي لاتزال سائدة ولكن رجعت عملية تحويل المسار بشكل كبير کوسیله رئيسية التصليح عملية التكميم عند زيادة الوزن مرة اخرى .

 

وتجدر الإشارة أن عملية تحويل المسار ادخلها الكوي د. محمد الجارالله ایان بداية توليه الوزارة الثانية في 2003/7/10 ولم يكتب لها الانتشار الحاجة الجراحين لفترة طويلة لاتقانها .

وقال الجارالله  تعتبر الكويت رائدة في عمليات السمنة على مستوى العالم اذ تبلغ نسبة زيادة الوزن %30 والسمنة 40% لدى البالغين من مجموع السكان وهي نسبة تضع الكويت في المصاف الأول على مستوى العالم .

وكذلك بالنسبة لسمنة الاطفال والتي تتجاوز ال 35% وقد اقرت وزارة الصحة برنامج خاص لمكافحة هذه الافه والوباء الذي يشكل هاجس كبير للسلطات الصحية في دول العالم بما يلقيه من تبعات صحية واجتماعية ونفسية على الفرد واقتصادية سلبية على الدول .

ونتيجة لتفشي وباء السمنة في الكويت وتوفر الامكانيات التقنية والجراحية الحديثة تعد الكويت الثانية في العالم كمعدل لاجراء عمليات السمنه بالنسبه للمواطنين اذ تتجاوز الخمسة الاف عملية سنويا تأتي بعد تشيلي . ونجدد الاشارة الى حصول د. الجار الله على الجائزة الذهبية المركز الأول على مستوى العالم في تركيب الالف بالون معده مبرمج .

محمد الجارالله د ديليمان د موسي خورشيد سامي امان ابراهيم الكندري سمير عبد العزيز عرب وعالم مصر بلدنا نيوز مستشفى الأحمدي

عرب وعالم