بلدنا نيوز
انتهاء قمة دول الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق على الموازنةالسفير المصري في مالاوي يستقبل قداسة البطريرك ”ثيودوروس الثانى” بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بمصر وسائر بلاد أفريقياوزيرة الهجرة تستقبل نائب وزير الخارجية الأرميني وترحب بعقد فعاليات ثقافية تضم رموزًا من المصريين الأرمنوزير الإسكان: أول مارس المقبل.. بدء تسليم قطع الأراضى الأكثر تميزاً للفائزين بها بالأحياء شمال الأوركيد وجنوب طريق السويسأنطلاق فعاليات معرض بلجراد للساحيةتعرف على أضرار الأناناس في الحملهايدى السباعى تنفى شائعة وفاتها وابنها ...وتقول ”حسبي الله ونعم الوكيل”بطولة إنجلترا: الإصابة تبعد كانتي ثلاثة أسابيع عن تشلسيهيندرسون قائد ليفربول يغيب ثلاثة أسابيع للإصابةمسؤولون في الاستخبارات الأمريكية يحذرون من تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية لصالح ترامبجولة للمشاورات السياسية بين مصر وأرمينيامندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة يلتقي بالرئيس الجديد لمجموعة الـ77 بنيويورك لمناقشة التحديات التي تواجه الدول النامية
رياضة

البنتاغون يخصص 3.8 مليار دولار إضافيا لبناء جدار ترامب

بلدنا نيوز

تتجه وزارة الدفاع الأميركية إلى التخلّي عن شراء مقاتلات من طراز أف-35 وطائرات من دون طيار من أجل توفير مبلغ 3,8 مليار دولار إضافية لصالح الجدار الذي يريد الرئيس دونالد ترامب إنجاز بنائه على طول الحدود مع المكسيك.

وردّاً على طلب من وزارة الأمن الداخلي، قرّر وزير الدفاع مارك إسبر "تشييد 177 ميلا" (285 كلم) من الجدار قرب سان دييغو والسانترو ويوما والباسو ودلريو، وفق ما أعلن للإعلام المسؤول عن الملفّ في البنتاغون بوب ساليس.

واضاف أنّ اسبر "سمح باستخدام ما يقرب من 3,8 مليار دولار لتلبية طلب" وزارة الأمن الداخلي.

وبحسب وثائق مرسلة سابقاً إلى الكونغرس، يوضح البنتاغون أنّ هذه الأموال سيجري تأمين ما يوازي 2,2 مليار منها من مخصّصات بموازنته لعام 2020 كانت مرصودة لشراء معدّات للقوات الجوية والبحرية. وسيتم تأمين بقية المبلغ من أموال مخصصة أصلاً لعمليات الجيش الأميركي الخارجية (أفغانستان، سوريا والعراق).

ويعني هذا الإعلان ارتفاع الأموال التي حوّلتها وزارة الدفاع للجدار الذي تعهّد ترامب بتشييده من أجل مكافحة الهجرة غير القانونية، إلى ما يقدّر ب9,9 مليارات دولار.

جدار ترامب البنتاغون

رياضة