بلدنا نيوز
البنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”مؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 ملايين دولار دعماً للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وجهود الإغاثة الطارئة  ”بيتي” تتبرع بمنتجاتها لدعم مرضى كوفيد-19 والفرق الطبية والعاملين بمستشفيات العزل الصحيrealme تفوز بجائزة مرموقة بينما يكتسح realme 6i السوق بمبيعات رائعة
بنت بلدنا

10 أعراض للالتهاب الرئوي عند الرضع.. إهمالها يؤدي للوفاة

بلدنا نيوز

الالتهاب الرئوي هو أحد الأمراض التنفسية الشائعة التي تصيب الرئتين، وهو عبارة عن حدوث التهابات في الأنسجة الخاصة بالرئة والناتجة عن إصابتها بأحد الميكروبات. 

ويوضح الدكتور وليد إسماعيل استشاري طب وجراحة الأطفال أن هذا المرض ينقسم إلى ثلاثة أنواع هي الالتهاب البكتيري والالتهاب الفيروسي والالتهاب الفطري، وتزداد فرص الإصابة به بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، ويأتي هذا المرض في مقدمة الأمراض المسببة للوفاة.

وأشار إسماعيل إلى أنه قد يعاني الاطفال المصابون بالالتهاب الرئوي من الأعراض التالية:

1. زيادة معدل التنفس (النهجان): قد يكون الشيء الوحيد الذي يظهر علي الطفل أن تنفسه سريع جدا عن الطبيعي.

2. صوت صفير أو أزيز في الصدر: من أهم العلامات والأعراض التي تظهر علي الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي مما يؤدي إلي صعوبة بالغة في التنفس.

3. صعوبة في التنفس: ويظهر فيه عدم قدرة الطفل علي التنفس بشكل مريح، بالإضافة إلي ملاحظة حركة فتحتي الأنف أثناء الشهيق والزفير مع حدوث انجذاب للعضلات بين الضلوع.

4. ارتفاع في درجة الحرارة وخاصة إذا كان السبب حدوث عدوي بكتيرية.

5. الكحة والسعال: وهي تعتبر من أهم علامات الالتهاب الرئوي عند الأطفال والرضع.

6. الخنفرة: قد يكون الالتهاب الرئوي مصحوبا بخنفرة وزكام في الأنف.

7. قلة الرضاعة: قد يبدو علي الرضع عدم القدرة علي الرضاعة أما الأطفال الأكبر فقد يشتكون من فقدان في الشهية.

8. القيء: قد يكون الالتهاب الرئوي عند الرضع مصحوبا بالقيء بسبب حدوث تهيج في جدار المعدة بالإضافة إلي الكحة الشديدة.

9. ألم في البطن: قد يشتكي الأطفال الأكبر سنا من حدوث ألم في البطن بسبب الكحة أو من الميكروب نفسه.

10. في النهاية قد يحدث زرقة للطفل بسبب عدم القدرة علي الحصول علي الأكسجين الكافي لجسمه وقد يتطور الأمر إلي الوفاة- لا قدر الله.

بنت بلدنا