بلدنا نيوز
خبير اقتصادي قرار المركزي إلغاء القوائم السوداء والسلبية يعزز مناخ الاستثماروثيقة ”معاش بكره” في 40 فرعاً من فروع البنك الأهلي المصري الأحد القادمالبنك الاهلي المصري يتيح الاشتراك بالإنترنت البنكي والموبايل البنكيبنك مصر يعلن قنوات التواصل لتقديم طلبات الاستثناء من مبادرة تأجيل أقساط القروضيونيفرسال: جاء دورنا لنقف مع العمال بعد 36 عاما من النجاحاترئيس دلمار للألومنيوم: لن نخفض المرتبات وثقتنا كبيرة في الاقتصاد المصريهيرميس تنجح في إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانيماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير المهارات التعليمية للأطفال عبر التعلّم الإلكترونيقادة عالميون يدعون مجموعة العشرين لإقامة مؤتمر للمانحين وفريق مهام لتنسيق الاستجابة العالمية لمرض ”كوفيد-19”تعرف على دور أبو الوليد المصري في تدريب مقاتلي حزب النهضة الإرهابي بطاجيكستان على العمليات الإرهابيةبنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”مؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 ملايين دولار دعماً للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وجهود الإغاثة الطارئة  
تكنولوجيا

تغريم جوجل 2.6 مليار دولار لانتهاكها الخصوصية.. والشركة ترد

بلدنا نيوز

اتهمت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية جوجل، الاتحاد الأوروبي بالتعامل معها بطريقة غير عادلة بعد فرضه غرامة قياسية بـ 2.4 مليار يورو ما يعادل 2.6 مليار دولار عليها بتهمة انتهاك قواعد حماية المنافسة، ومكافحة الاحتكار. 

وذكرت جوجل في وثائق إلى المحكمة العامة الأوروبية التي تنظر في استئنافها قرار الغرامة، أن الاتحاد الأوروبي حدد الغرامة على أساس جزء من إيراداتها في 2016، ثم رفع العقوبة الأساسية إلى أعلى مضاعف لها.

وقال محامو الشركة الأمريكية إن النزاع القضائي الحالي يساعد في وضع تصور لحملة أوسع نطاقاً تشنها مفوضة شؤون المنافسة الأوروبية مارغريت فيستاغر، ضد شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

يذكر أن شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل تخوض أيضاً معركةً قانونية ضد المفوضية الأوروبية لإلغاء قرار يلزمها برد مليارات الدولارات إلى سلطات الضرائب في أيرلندا، بدعوى حصولها على معاملة ضريبية تفضيلية غير قانونية.

كما تخضع شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون، لتحقيقات موسعة للاشتباه في التمييز ضد منتجات الشركات الأخرى، لصالح منتجاتها على منصتها للتجارة الإلكترونية.

وأشارت بلومبر في وقت سابق إلى أن السلطات الرقابية الأوروبية كانت مستعدة لتخفيف الغرامة في تسوية تلزم غوغل بتغيير قواعد عرض نتائج البحث على محركها، مقابل إنهاء التحقيق الأوروبي بلا غرامات.

لكن الغضب من جانب الناشرين والسياسيين الأوروبيين أدى إلى تغيير موقف المفوضية الأوروبية وتحركها لفرض الغرامات على شركات التكنولوجيا الأمريكية بعد تولي فيستاغر مفوضية حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في 2014.

تكنولوجيا