بلدنا نيوز
سيارات

شركات السيارات تستبدل المرايا الجانبية بكاميرات وشاشات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستبدل شركات صناعة السيارات المرايا الجانبية التقليدية بالكاميرات والشاشات في النهاية. 

اتخذت لكزس هذه الخطوة بالفعل قبل عامين، عندما كشفت عن شاشة العرض الجانبي الرقمية لسيارة ES في اليابان.

التقنية الجديدة تصل إلى السوق الأوروبي حيث تعمل شركات صناعة السيارات على استبدال المرايا الجانبية التقليدية بالكاميرات والشاشات.

أصبحت متوفرة لـ ES 300h بشكل اختياري بسعر 1,600 جنيه استرليني في المملكة المتحدة وتوفر رؤية جيدة للمنطقة بجانب السيارة كما أنها تزيل النقاط العمياء تماماً عند الدوران.

سوف ينظر السائقون الآن إلى شاشتين مقاس 5 بوصة تقع في قاعدة أعمدة A، ويتم دمج الكاميرات في أغلفة أقل حجماً وأكثر ديناميكية تقلل من ضوضاء الرياح على السرعات العالية، وتتميز بوجود سخانات مدمجة لحمايتها من قطرات المطر والثلج، ويأتي النظام مزود بمستشعر يعمل على تقليل الوهج تلقائياً من المصابيح الأمامية في الليل، كما يتضمن جهاز كشف عن النقاط العمياء أيضاً.

مزايا أخرى تتميز بها شاشة العرض الجانبي تقوم شركات صناعة السيارات باستبدال المرايا الجانبية التقليدية بالكاميرات والشاشات في النهاية

تتميز شاشة العرض الجانبي بوظائف نشطة تقدم لمن يجلسون خلف عجلة القيادة العديد من المعلومات الخاصة بالسيارة مثل الإشارات وغيرها، ولكن إذا كانت هذه الخاصية مزعجة بالنسبة لك فيمكنك إيقافها، كما تمتلك وظائف أخرى مثل الخطوط المرجعية للمسافات في الخلف والأمام على الطريق.

يذكر أن شركة لكزس اليابانية تستعرض هذه التقنية الجديدة في معرض جنيف للسيارات 2020 الشهر المقبل.

 

بلدنا نيوز

سيارات