بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

 الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق إسبوع من الإحتفاليات 

بلدنا نيوز

استكمالاً لاحتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمئوية والتي انطلقت يوم 9 فبراير 2019 بحرم الجامعة بالتحرير، تقيم الجامعة الأمريكية بالقاهرة أسبوعاً من الاحتفاليات في الفترة من 15 إلى 19 فبراير 2020 بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة لتدشين بدء القرن الثاني على إنشائها. وإذا كانت الجامعة قد ركزت العام الماضي على تاريخها العميق الضارب جذوره في مصر والمنطقة العربية، فإن الجامعة هذا العام تحت شعار "أنت المستقبل" ستركز على المستقبل وخططها في المائة عام القادمة. وبينما يستمر الاحتفال على مدار الأسبوع ويحتوي على فعاليات عديدة، برجاء الاطلاع هنا، فإننا ندعو سيادتكم لحضور حدثين رئيسين يومي 15 فبراير و17 فبراير 2020. 
 
ففي يوم السبت 15 فبراير 2020 من الساعة 12 حتى 5 مساء، ستقيم الجامعة كرنفال بساحة بارتلت يضم أعضاء مجتمع الجامعة من خريجين وأساتذة وطلاب بالإضافة إلى أصدقائهم وأصدقاء الجامعة. يحتوي الكرنفال على أنشطة متعددة ترمز للمستقبل مثل الواقع الافتراضي والجرافيتي الرقمي. سيقدم طلاب وخريجي الجامعة عرض أزياء " 100 عام من تطور الأزياء" عما ستكون عليه الأزياء في ال 100 عام القادمة بالإضافة إلى فيلم عن تطور الأزياء خلال المائة عام السابقة. سيكون هناك أيضاً عروض غنائية وفنية لفرق الشارع بالإضافة إلى زيارة إلى مجمع العلوم والتكنولوجيا حيث سيتمكن الزائر من رؤية المجرة في ال 100 عام القادمة، وسيكون بإستطاعته التجول بين مختبرات المئوية التي تشمل مختبر الأثار والطبوغرافيا والتصميم والعمارة.  سيشمل اليوم أيضاً مهرجاناً دولياً للطعام يضم مطابخ متنوعة من جميع أنحاء العالم ومسابقات بين الشيفات الدوليين.
سيتم توفير باص الساعة 11:00 صباحاً من أمام بوابة الجامعة بالتحرير شارع محمد محمود إلى حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة والعودة.  

 

أما يوم الإثنين 17 فبراير 2020 من الساعة 6:00 حتى 9:00 مساء، ستقيم الجامعة ليالي المئوية ب    AUC Park and Square  تشمل معرض بعنوان "مستقبل التصميم- ماذا بعد" يضم أعمال مواهب شابة من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالإضافة إلى طلاب من جامعات مرموقة في المنطقة العربية. سيكون أيضاً هناك ندوة للدكتورة رنا القليوبي، عضو مجلس الأوصياء ومؤسسة شركة أفيكتيفا  Affectiva المتخصصة في مجال تحليل الشعور والانفعالات الإنسانية، والتي نشأت داخل مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. ستكون محاضرة القليوبي عن الذكاء الاصطناعي بعنوان "الذكاء الأصطناعي: أنسنة التكنولوجيا." 

في تلك الليلة أيضاً سيكون هناك عرض ثلاثي الأبعاد عند بوابة الجامعة الأمريكية بالقاهرة يصور مستقبل الهندسة المعمارية وما سيكون عليه المستقبل المعماري للجامعة في بداية المئوية الثانية.

كما سيتاح للحاضرين هذه الليلة فرصة الاختلاط والتعرف على مشاهير خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوزراء والسفراء والشخصيات العامة بمصر والمنطقة والعالم. 
سيتم توفير باص الساعة 4:00 مساء من أمام بوابة الجامعة بالتحرير شارع محمد محمود إلى حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة والعودة.

مصر بلدنانيوز الجامعة الأمريكية

أخبار بلدنا