بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

كوني تنطلق بحلولها الذكية في مصر إلى أبعاد جديدة كلياً

بلدنا نيوز

اعتزمت شركة كوني مصر، إحدى شركات كوني العالمية الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة، تعزيز أنشطتها العصرية والانطلاق بمفهوم حلولها الذكية إلى أبعاد جديدة كلياً تسمو بسلاسة تدفق الحركة فى مصر وكذا الارتقاء بتجارب عملائها الـ 500 ألف حول العالم. جاء ذلك خلال مائدة مستديرة انعقد بحضور المهندس تامر رسلان؛ المدير التنفيذي لشركة كوني مصر، والسيدة غادة عثمان؛ المديرة الإقليمية للاستراتيجيات والتسويق بكوني الشرق الأوسط وأفريقيا، ، ولفيف من كبار مسؤولي وموظفي الشركة.

صرح المهندس تامر رسلان، المدير التنفيذي لشركة كوني مصر، قائلا: "يعمل بمؤسسات كوني قرابة الـ 60 ألف موظف من 139 جنسية في أكثر من 60 دولة حول العالم. وعلى مدار 110 عاماً منذ تأسيسها بفنلندا عام 1910، تفردت كوني العالمية بحلولها الذكية لتدفق الحركة بالحياة العصرية ونجحت عبر تاريخها المهني في نقل أكثر من مليار شخص يومياً حول العالم. ويوم بعد يوم، توسعت كوني العالمية في أنشطتها، وتنوعت بمحفظة منتجاتها لينعكس ذلك جلياً في تضاعف حجم مبيعاتها ليسجل عام 2018 أكثر من 9.071 مليار يورو مقارنة بـ 4.603 مليار يورو عام 2008. كما وصلت مبيعات 2019 إلى 10 مليار يورو."

وحول ريادتها العالمية في مجالات البحث والتطوير، عقب رسلان قائلاً: "لم تكتفي كوني العالمية بتوفير منتجات خلاقة فحسب، بل امتدت ابتكاراتها وأعمالها البحثية لتطور تلك المنتجات دورياً وتجعلها أكثر ذكاءاً وحداثة طوال فترة خدمتها فضلا عن إقامة الشراكات الفعالة مع المؤسسات الناشئة لضمان تجارب غير مسبوقة لعملائها، حيث يعمل لدى كوني العالمية قرابة الـ 1000 خبير تقني مختص بمواقعها للبحث والتطوير حول العالم كما تخصص سنوياً حصة 1.8% من إجمالي مبيعاتها لتخدم أنشطة البحث والتطوير."

وانتقل رسلان بحديثه إلى تاريخ منتجات وحلول كوني في مصر، حيث صرح سيادته قائلاً: "يمتد تاريخ كوني في مصر على مدار 40 عاماً منذ أواخر سبعينات القرن الماضي، وحتى يومنا هذا، لا تزال كوني ترى مصر سوقاً واعداً يعد بالمزيد من الازدهار والنمو. ففي ضوء الاتجاه الجديد للدولة للتحول الرقمي تنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030 والعمل على قدم وساق لتطوير بنيتها التحتية ومنشآتها، جاء دور كوني مصر لتكلل بحلولها ومنتجاتها فعالية ونجاح تلك المشروعات القومية وتقديم بدورها رؤى جديدة لمستقبل الحلول الذكية في مصر." وأضاف رسلان: "منذ تأسست الشركة في القاهرة عام 2015 وخلال أقل من 5 سنوات فقط، تمكنت كوني مصر من اكتساب ثقة اكثر من 400 عميل في القطاعي العام والخاص ليسند إليها عن جدارة تنفيذ كبرى المشروعات الاستثمارية بالدولة بمختلف محافظاتها. فمن مجمعات سكنية راقية بالمدن الجديدة ومراكز تجارية ضخمة وسلاسل كبرى الفنادق العالمية إلى مطارات دولية ومرافق خطوط مترو الأنفاق، تقف إنجازاتنا خير شاهد على ابتكاراتنا التي لطالما فاقت تطلعات عملاؤنا."

وأسوة بما تنتهجه الشركة عالمياً من الاستثمار في عمليات البحث والتطوير، تبنت كوني مصر إنشاء مركز عالمي للتدريب الفني المتطور بمدينة العاشر من رمضان وضعت به عصارة خبراتها العالمية لتقدم للمتدربين أخر ما توصلت إليه تقنيات التعليم الفني الحديث لرفع كفاءة العمالة المصرية وإعداد كوادر مدربة قادرة على تقديم أكفئ خدمات التركيب والتحديث والصيانة لمنتجات كوني فضلاً عن العمل على تحديث وتطوير أنظمة التشغيل لخدمة المباني الحديثة والمنشآت الذكية.

بفضل ريادتها العالمية منذ عام 1910، تقدم كوني العالمية أحدث منتجاتها من المصاعد والسلالم المتحركة والأبواب الأوتوماتيكية للمنشآت الذكية لترتقي بتدفق الحياة العصرية داخل المدن فضلاً عن توفير أفضل خدمات الصيانة وحلول التحديث لإضافة مميزات جديدة للمنشآت على مدار خدمتها. تتفرد كوني بتقنيتها المطورة People Flow والتي تسمو برحلات الأشخاص إلى أعلى معدلات الأمان والراحة والثقة في بنيايات أكثر طولاً وذكائاً، ليتباين استخدام حلول ومنتجات كوني ما بين مباني سكنية قائمة بذاتها امتداداً إلى أعرق سلاسل المحال التجارية والفنادق والمطارات العالمية. بلغت معدات كوني من مصاعد وسلالم متحركة في نطاق الخدمة أو الصيانة قرابة 1.3 مليون عام 2019، ويدرج اسم KONE Class B ضمن قائمة بورصة ناسداك هلسنكي المحدودة بفنلندا.

شركة كوني مصر اخبار بلدنا مصر بلدنا نيوز تامر رسلان

أخبار بلدنا