بلدنا نيوز
اقتصاد

”السويدي للتنمية الصناعية” و”السويدي اليكتريك” تستعرضان فرص الاستثمار في السوق المصري

بلدنا نيوز

بدأت شركة السويدي للتنمية الصناعية (SD)، إحدى الشركات العاملة المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية وتقديم الخدمات في المنطقة، وإحدى الشركات التابعة لشركة السويدي اليكتريك، واحدة من أكبر جولاتها الترويجية عبر أوروبا في باريس أمس وذلك خلال يوم التجارة والصناعة المصرية-الفرنسية.

وفي إطار هذه المبادرة الهامة، ألتقى كل من المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك ورئيس مجلس إدارة شركة السويدي للتنمية الصناعية، والمهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، مع أبرز المسئولين في القطاع الصناعي بفرنسا للترويج لمصر كوجهة استثمارية عالمية، مع تسليط الضوء على المدى الواسع لأعمال شركة السويدي للتنمية الصناعية. وفي هذا الإطار ستواصل الحملة الترويجية أنشطتها في العديد من المدن الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة بما في ذلك ميونيخ وشتوتجارت ودوسلدورف بألمانيا.
وفي إطار العلاقات الثنائية الوثيقة والعميقة بين مصر وفرنسا، والفرص الناشئة المُتاحة في السوق المصري؛ وقعت شركة السويدي اليكتريك مذكرة تفاهم مع وكالة بيزنس فرانس، وهي وكالة حكومية تعمل على تعزيز الصادرات والاستثمارات الفرنسية في جميع أنحاء العالم والاستثمارات الأجنبية في فرنسا. ويتمثل الهدف الرئيسي من توقيع المذكرة في تشجيع المبادرات التجارية المشتركة وتعزيز الفرص بين الجانبين من خلال تضافر الجهود المشتركة. تسعى الإتفاقية أيضاً من خلال قدرات الشركات الموقعة عليها إلى توسيع نطاق التعاون وتحقيق مكاسب لنظيراتها في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.
وتعليقاً على ذلك يقول المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية: " تسعي السويدي للتنمية الصناعية باعتبارها شركة رائدة في مجال التنمية الصناعية المتكاملة في المنطقة، للحفاظ على علاقتها الوثيقة مع عملائها بهدف توسعة شبكة علاقاتنا مع أصحاب المصالح المتميزين وذوي الخبرة في مجال الأعمال، الذين يدركون جيداً حجم إمكانات السوق المصرية وتأثير ذلك على تحقيق عوائد مرتفعة على الاستثمار. إن المناطق الصناعية التي نطورها تمثل فرصة قيّمة للمستثمرين في ضوء المرافق والخدمات المتطورة التي تضمنها تلك المناطق، بالإضافة إلى توفير العمالة اللازمة المُدربة بشكل جيد."
كما علق فيليب جارسيا، المستشار التجاري لسفارة فرنسا بمصر ومدير مكتب وكالة "بيزنس فرانس": "إنّ تعزيز العلاقات التجارية في أفريقيا، وخاصة مصر، تمثل واحدة من أهم أولويات المستثمرين الفرنسيين في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.
وقال إننا نهدف إلى جعل باريس وجهة أوروبية لأصحاب رؤوس الأموال المغامرين من أفريقيا، ولهذا فإن توقيع هذه المذكرة يلعب دورًا مهمًا في تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية بين المستثمرين الفرنسيين والمصريين مع التركيز على الفرص المهمة المتاحة في مصر وأفريقيا".
وأكد أنّ الهدف الرئيسي لهذا الحدث يتمثل في زيادة الوعي بالأهمية الجيواقتصادية لمصر واستكشاف فرص الاستثمار في الصادرات والواردات من المنتجات والخدمات مع مصر، والقطاعات الرئيسية التي تتمتع بفرص الاستثمار والتنمية، وذلك بحضور أكثر من 150 من كبار الشخصيات في الاتحاد الأوروبي والدبلوماسيين والمستثمرين والمصرفيين والمصنعين وأبرز صناع القرار التجاري. وقد تحدث خلال هذا التجمع الكبير العديد من الشخصيات والدبلوماسيين بما فيهم معالي السيد ستيفان روماتيت، السفير الفرنسي في مصر والسيد كريستوف ليكورتير، الرئيس التنفيذي لوكالة "بيزنس فرانس" والسيد فيليب غارسيا المستشار التجاري بالسفارة الفرنسية في مصر.
كما شارك المهندس أحمد السويدي رؤيته خلال الحدث بإعتباره مستثمراً في السوق المصرية واستعرض الفرص الاستثمارية الهامة في مصر. وقد أعقب هذا الحدث سلسلة من الاجتماعات المُثمرة للإجابة على الأسئلة المُقترحة وتبادل الخبرات.
ومن جانبه يقول المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك: "بإعتبار السويدي اليكتريك شركة رائدة في مجالات حلول الطاقة والبنية التحتية، تلعب دورًا رئيسيًا في تسليط الضوء على فرص الإستثمارات المتنوعة في مصر أمام العالم. إن القيمة نفسها التي نوفرها لعملائنا والتي تتمثل في التواجد الجغرافي القوي والدراسة المتعمقة للسوق، والكفاءات الفنية والتجارية ذات المستوى العالمي، تمثل الدعم الأساسي لخوض تجربة الاستثمار في مصر. تحتل مصر مركزًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل موقعها الجغرافي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة مع الدول المجاورة بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة."
وللمضي قدمًا وتحقيق المزيد من أهداف هذه المبادرة، ستقوم السويدي للتنمية الصناعية مع السويدي اليكتريك باستكمال جولتها الاوروبية إلي المانيا لتبادل الخبرات بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية كشريك رئيسي، بهدف إلقاء الضوء على الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية لتسيير فرص الاستثمار في المناطق الصناعية الجديدة في مصر. وفي هذا الإطار، سيشارك المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية في حلقة نقاشية لاستعراض مجموعة من المنتجات والحلول للمُصنّعين المعنيين.
جديرا بالذكر أنّ السويدي للتنمية الصناعية هي شركة متخصصة في تنمية المناطق الصناعية واللوجيستية المُستدامة بالكامل وذلك استناداً إلى خبراتها في مجالات متنوعة لأكثر من عقد كامل. فمن خلال خمسة مدن صناعية ومحفظة أراضي شاسعة تضم 25 مليون متر مربع في 10 مشروعات في مصر وأفريقيا؛ توفر السويدي للتنمية الصناعية أحدث مرافق البنية التحتية والمرافق الخاصة بالتصنيع وعروض الخدمات ذات القيمة المضافة لأكثر من 250 عميلًا بما في ذلك لوريال ، مانتراك ، كابسي ، إندومي ، وغيرها الكثير.

السويد اقتصاد مصر بلدنا نيوز التنمية الصناعية احمد السويدي

اقتصاد