بلدنا نيوز
زراعة

التموين تعلن عن مناقصة جديدة لتوريد الزيت

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن مناقصة محدودة رقم ٥ لسنة ٢٠٢٠/٢٠١٩ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد أدنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ٢٠٠٠ طن زيت عباد) تسلم خلال الفترة من ٢٥ مارس إلى ١٥ ابريل ٢٠٢٠. 

واضاف الموقع الرسمي لوزارة التموين، أن الهيئة حددت جلسة فض المظاريف وجلسة البت يوم الخميس المقبل وأن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط متاحة بهيئة السلع التموينية.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت عن مناقصة محدودة رقم ٤ لسنة ٢٠٢٠/٢٠١٩ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ٢٠٠٠ طن زيت عباد ، للتوريد خلال الفترة من ٢٥ فبراير إلى ١٠ مارس ٢٠٢٠.

يذكر أن وزارة التموين أعلنت ارتفاع أرصدة سلعة الزيت، حيث يكفي الاحتياطي الإستراتيجي للزيت حتى 3.3 شهر.


وشددت الوزارة على أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا عن السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

وأصدر وزير التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه.

زراعة