بلدنا نيوز
تعليم

طلاب جامعة نيو جيزة يحصدون المركز الثاني في ثاني أكبر مسابقة لطب الأسنان في العالم

بلدنا نيوز

  أعلن الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، حصول طلاب الفرقة الرابعة بكلية طب الأسنان على المركز الثاني في مسابقة AEEDC والتي استضافها مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان (AEEDC Dubai) الرابع والعشرون بمشاركة طلابية من 24 جامعة عربية .

ويعد مؤتمر AEEDC Dubai الحدث الأكبر لطب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MENASA) وثاني أكبر حدث في مجال طب الأسنان في العالم، ويجمع كبار الباحثين والأطباء من جميع أنحاء العالم.

وأشار الدكتور أحمد سامح فريد، إلى أن فريق الباحثين بكلية طب الأسنان شارك في المؤتمر للسنة الثانية على التوالي، وقدم الفريق العام الماضي منظورًا جديدًا لمقالهم البحثي "الحديث التبادلي المتجدد للخلايا الجذعية. وتضمن الفريق الفائز من كلية طب الأسنان بالجامعة كل من، الدكتورة داليا سناء، المشرفة على الفريق، والطالبة هدير ربيع البرجسي، والطالبة ماهينار جاد الله، والطالبة نهال مجدي زهرة، والطالبة نورهان ابراهيم، والطالبة شروق صفوت، والطالب يوسف القليوبي، والطالبة نادين النحاس. وتوفر المسابقة التي ينظمها مؤتمر AEEDC Dubai فرصة فريدة لجميع طلاب طب الأسنان، حيث يتيح للطلاب في سنواتهم الأكاديمية الأخيرة فرصة التفاعل مع نظرائهم من كليات وجامعات طب الأسنان المختلفة من خلال المسابقة وجهًا لوجه، وكذلك تبادل المعلومات والمعرفة وتوسيع آفاق الطلاب في مختلف مجالات طب الأسنان، ويواجه الطلاب المتنافسون تحديات في التعامل مع أسئلة في موضوعات مختلفة منها مكافحة العدوى وطب الأسنان بأربعة أيدي وزراعة الأسنان والجراحة. يشار إلى أن كلية طب الأسنان في جامعة نيو جيزة تعمل من أجل تخريج أطباء مؤهلين علميًا وقادرين على توفير رعاية صحية آمنة وعالية الجودة للمجتمعات المحلية والدولية، علاوة على ذلك، يعمل التعاون الأكاديمي بين جامعة نيو جيزة وجامعة University College London (UCL) على تطوير برنامج أكاديمي عالي الجودة ومعاصر لطلاب طب الأسنان، مما يجعل كلية طب الأسنان جامعة نيو جيزة تجربة فريدة للتعلم.

جامعة نيو جيزة طب أحمد سامح فريد تليم مصر بلدنا نيوز مؤتمر الإمارات الدولي طب الاسنان

تعليم