بلدنا نيوز
بلدنا سبورت

”الزهور” يستضيف بطولة كرة القدم البريطانيه للمدارس الدولية في موسمها الخامس

بلدنا نيوز

 تستضيف ملاعب نادي الزهور بالتجمع الخامس دورة المدارس الدولية لكرة القدم في موسمها الخامس على التوالي والمقرر إقامتها على مدار ثلاثة أيام ابتداء من ٢٥ وحتى ٢٧ فبراير الجاري.
ويشارك في هذه الدورة ٢٤ فريق من مختلف المدارس الدولية في مصر والتى تتبع نظم التعليم " البريطانية - الأمريكية - الكندية " ، على أن تجرى مراسم قرعة البطولة يوم ١٦ فبراير الجاري بأحد فنادق التجمع الخامس في حضور جميع الفرق بالإضافة إلى حضور وفود من بعض المدارس الأجنبية بالخارج للمشاركة في معرض تعليمي على هامش القرعة.
من جانبه قال محمد عبد التواب رئيس مؤسسة "BESA" المنظمة لهذه الدورة منذ بدايتها قبل خمسة مواسم، ان صاحب المركز الأول سيسافر إلى انجلترا وسيقضي اسبوع هناك في مدينة ليفربول وزيارة جامعة ليفربول جون موور وأستاد انفيلد معقل فريق ليفربول الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح بالإضافة إلى خوض مباراة ودية مع أكاديمية ليفربول لكرة القدم.
وأوضح عبد التواب ان الزيارة لانجلترا لن تقتصر على مدينة ليفربول فقط حيث سيقضي فيها الفريق ثلاثة أيام قبل التوجه إلى مدينة نيوكاسل ولندن على أن يزور الفريق جامعتي نورثامبريا وروهامبتون لندن على الترتيب.
ويرجع السبب الرئيسي من جراء إقامة هذه البطولة هو ترويج للتعليم الرياضي بين طلاب المدارس هذا إلى جانب ترسيخ مباديء العمل الجماعي والالتزام فضلا عن التوعية الرياضية إيمانا بدور الرياضة في تقويم السلوك وتماشيا مع توجه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد أن الرياضة امن قومي وشدد أيضا على ضرورة الاهتمام بالتعليم.
جدير بالذكر أن الفريق الفائز بلقب الموسم الماضي سافر الى انجلترا وزار ملعب فريق ميدلسبره الانجليزي الذي كان يلعب له محمد شوقي لاعب الأهلي السابق والمدرب الحالي للمنتخب الاوليمبي في جهاز شوقي غريب المدير الفني.
وتقام الفعاليات:
الأحد 16-2-2020 – حفل توزيع الفرق على المجموعات من 10 صباحا : 12 ظهرا
الثلاثاء 25-2-2020 – افتتاح البطولة وبدأ البطولة من 9 صباحا – 4 عصرا
الأربعاء 26-2-2020 اليوم الثاني للبطولة من 9 صباحا – 4 عصرا
الخميس 27-2-2018 اليوم الثالث المباراة النهائية وتسليم الكأس لبطل الدورة من 10 صباحا - 1 ظهرا

بلدنا نيوز مصر الرياضة الزهور

بلدنا سبورت