بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

وزارة الخارجية تستضيف السفراء الأفارقة الجدد المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية

بلدنا نيوز

استضاف السفير أبو بكر حفني محمود، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، السفراء الأفارقة الجدد المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية من أنجولا والجزائر والسنغال وتنزانيا وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية ورواندا وزيمبابوي وزامبيا، وذلك في حضور عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي، وكذا السفراء نواب مساعد الوزير للشئون الأفريقية.

وقد تم تنظيم مأدبة غداء بهذه المناسبة على شرف السفراء الأفارقة الجدد، حيث أكد السفير أبو بكر حفني محمود خلالها على ترحيبه بتعيينهم في مناصبهم الجديدة، معرباً لهم عن خالص التمنيات بالتوفيق في مهماتهم الجديدة.

كما تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون المستقبلي بين مصر ودولهم، فضلاً عن مناقشة عدد من الموضوعات من بينها سبل دفع العلاقات على الصعيد الثنائي، ومن خلال التعاون في إطار الاتحاد الأفريقي.

ومن جانبهم، أشاد السفراء الأفارقة بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وبلدانهم، فضلاً عن التعاون الثنائي الراهن بينهم، معربين عن تطلعهم لمزيد من التعاون البناء مع مصر، كما أشادوا بالرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، والتي نجحت في التعاطي مع مختلف القضايا التي تهم القارة الأفريقية وتدعم من خطط السلام والتنمية المستدامة بها.

0e80cb6746eeeaa547698ef4e699f4a2.jpg
مصر أفريقيا سفراء

أخبار بلدنا