بلدنا نيوز
عقارات

مكتب ECB للاستشارات الهندسية يتولى الإدارة والإشراف على مشروعات فى ”العاصمة الإدارية

بلدنا نيوز

ارتفعت تعاقدات مكتب ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية، بالعاصمة الإدارية الجديدة العام الجارى على مشروعات استثمارتها نحو 16 مليار جنيه وتتنوع التعاقدات بين إدارة مشروعات وتصميمات هندسية وإشراف على التنفيذ .

قال الدكتور محمد عبدالغني، رئيس مكتب ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية، إن العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على نصيب كبير من تعاقدات الشركة وتتوزع على عدة مشروعات وهي: "البوسكو" و"فينشي" المملوكتان لشركة مصر إيطاليا العقارية، و" كابيتال1" و" كابيتال2" المملوكتان لشركة الصفوة للتنمية العقارية، وتتفاوض الشركة حاليا على عدد من المشروعات الجديدة في العاصمة الإدارية.


أضاف أن مشروع "البوسكو" يسير بمعدلات تنفيذ كبيرة حيث تم إنهاء فيلات المراحل الثلاث الأولى بالمشروع وعمارات المرحلتين الأولى والثانية، فمن المستهدف البدء في تسليم وحدات بالمشروع خلال العام الجاري، كما أن مشروع "فينشي" بدأ العمل به بالفعل ، وأن كلا المشروعين مملوكان لشركة مصر إيطاليا العقارية وتتولى ECB أعمال الإشراف على التنفيذ.
وقال إن افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة والمقرر له منتصف العام الجاري يمثل نقلة نوعية للعقار والتنمية في مصر، فالافتتاح وانتقال مقرات حكومية وموظفين للمدينة يساهم في زيادة حجم المطورين المستثمرين بالعاصمة والعملاء المتواجدين بالمشروع وهو ما يعني انتعاشة المبيعات والاستثمار بالعاصمة الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليا على 190 مشروعاً داخل مصر تتنوع بين مشروعات سكنية وبنية تحتية، كما تخطط الشركة للتوسع بأعمالها خارج مصر.

قال إن الصعوبات التى تواجهها الشركات مع تراجع حركة المبيعات والمنافسة الكبيرة يجعل الالتزام بالتنفيذ وسداد أقساط الأراضي التحدي الأبرز أمام المطورين خلال 2020.

مكتب ebc محمد عبدالغني عقارات مصر بلدنا نيوز العاصمة الادارية

عقارات