بلدنا نيوز
تعليم

وفد من طلاب وطالبات جامعة العريش يزور مكتبة الإسكندرية

بلدنا نيوز

أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية أن العريش هي خط دفاع أول عن الوطن وهي عروس سيناء الشمالية ويحتل طلابها مكانة خاصة لدينا جميعا.
جاء ذلك خلال استقبال مكتبة الاسكندرية للمرة الأولى وفدًا من طلاب وطالبات جامعة العريش في إطار انشطة مركز الانشطة الفرنكفونية لطلاب الجامعات المصرية الذين يدرسون باللغة الفرنسية خلال اجازة نصف العام الدراسي.
وأشار الفقي أن مكتبة الاسكندرية وقعت منذ شهور اتفاقية مع جامعة العريش لإنشاء سفارة معرفة بها، وهي تمثل نافذة تعين الباحث والدارس علي الاطلاع على ما تحويه المكتبة من كتب ودوريات علمية ودراسات، وفي الوقت نفسه يتابع عن كثب ما يجري فيها من أنشطة وفعاليات من خلال الشبكة الالكترونية التي تربط المكتبة بالجامعات المصرية، وستواصل المكتبة التعاون من أجل حصول الأجيال الجديدة على المعرفة من نوافذها الصحيحة.
وتستقبل المكتبة هذا الأسبوع طلابا من جامعات العريش والأزهر وطنطا والفيوم وأسيوط من كليات الآداب واللغات والالسن. ويمارس الطلاب والطالبات خلال التدريب تطبيقات مختلفة للغة الفرنسية لإكسابهم معلومات ثقافية وتاريخية ولغوية وفنية ومعلومات عامة، بالإضافة إلى برنامج متكامل لزيارة مكتبة الإسكندرية بكل ما تحويه من كنوز المتاحف والمعارض والعروض الحية للقبة السماوية والبانوراما الثقافية، ويتم التدريب باللغة الفرنسية تأكيدًا على مبدأ ممارسة اللغة.

جامعة العريش مكتبة الاسكندرية تعليم مصر بلدنا نيوز الفقي

تعليم