بلدنا نيوز
زراعة

”أجرى بيزنس” يعلن عن أول مشروع تصنيع زراعى متكامل للنباتات الطبية بإستثمارات 100 مليون جنيه

بلدنا نيوز


يعتزم معرض "أجرى بيزنس" الزراعى الدولى فى دورته الجديدة خلال  الفتر من 22 إلى 24 فبراير المقبل الإعلان عن أول مشروع تصنيع زراعى متكامل عبارة عن مدينة زراعية للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 10 ألاف فدان فى عدة مناطق مختلفة أهمها سيوة والأقصر  بإجمالى استثمارات 100 مليون جنيه فى المرحلة الاولى.

كشف الدكتور أشرف عمران رئيس المجلس العربى للأمن الغذائى والمائى بأن المرحلة الأولى من المشروع تتمثل في زراعة النباتات الطبية والعطرية الأورجانيك ذات المحتوي العالي من الماده الفعاله إضافة إلى إنتاج الزيوت أورجانيك بهدف تلبية الأسواق العربية والعالمية، إضافة إلى تصنيع منتجات الحلوى للأطفال بنكهات طبيعية خالصة.

كما تشتمل المدينة الزراعية على منطقة خاصة بالزراعات بأسلوب الهيدروبونيك وتطبق بها جميع معايير جودة الغذاء، وأيضا زراعة الطحالب بالطرق القنوات المفتوحة لإنتاج الاعلاف ومستخلصات متعدده وكذلك النظام المغلق المتحكم فية تماما من أي تأثير خارجي لانتاج مستحضرات التجميل الطبيعية وإنتاج أوميجا ٣ وإنتاج المكملات الغذائية من الطحالب وخاصة البروتين وكذلك عمل دليل لكيفية استخدام الطحالب بالغذاء بما يلبى متطلبات السوق المحلى والعالمى.

بالإضافة إلى إقامة أول قسم زراعى خاص للإنتاج بدون تربة تصل إنتاجياتها أضعاف الزراعة التقليديه وبها لأول مره يتم تربية النباتات مع اتجاه الجاذبية الارضية وبنفس الوقت ضد اتجاه الجاذبية الارضية.

ومن المقرر أن يلقى عمران ندون زاعية خلال معرض "أجرى بيزنس" الزراعى الدولى يكشف فيها عن كافة تفاصيل إقامة المشروع

من ناحية أخرى أوضح رئيس المجلس العربى للأمن الغذائى والمائى بأن المدينة الجديدة تشتمل على قسم خاص لتربية الحيوان الماعز والعجول مستخدمين أفضل أسس انتاج الاعلاف بالزراعة بدون تربة حيث من عنابر مغلقة ذات الإنتاج الكثيف يوميا.

وقام المجلس بتنفيذ عدة مشروعات بالوطن العربى فى العديد من الدول والمتشابهة في معدلات المناخ بشكل ساعد على تحسين سلالات زراعية منتخبة إضافة إلى إنشاء وحدة بيوجاز من مخلفات الحيوان لانتاج الطاقة الكهربيه اللازمة للمشروع وزراعة زهور القطف لاحتياج السوق لها وزراعة الفاكهة الغير تقليدية وذات الجوده الغاليه وتطبيق أحدث نظم الزراعة والحصاد وتحويل المدينه الي السياحة الزراعية ليستفيد منها الجميع في جولات سياحية.

 

بلدنا نيوز مصر زراعة الزراعي الدولي

زراعة