بلدنا نيوز
بروف د. أحمد حسن فحل مدير مركز أبحاث المايستوما بالخرطوم يلقي الضوء على جهود المركز في مكافحة المرض.أول تعليق لوائل الإبراشي حول حملات المقاطعة ضد محمد رمضانوائل الإبراشي عن سبب استضافة محمد رمضان: “تعودنا أن نكون صوتًا للمستضعفين”مجلس الصيد يهنئ هداية ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020انطلاق النسخة السادسة من مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر21 برعاية رئاسة الوزراءيمني الشريدي: جميعة سيدات أعمال مصر21 لديها خريطة عمل كاملة لتمكين المرآة.. والتحول الرقمي على رأس أولوياتنانائب البنك المركزى الصينى: تأثير كورونا الاقتصادى محدود.. ونظامنا المالى مرنشعبة مواد البناء: أسعار الأسمنت مستقرة بالأسواق .. 640 جنيها للطن تسليم مصنعالزراعة: تحصين مليون رأس ماشية ضد الجلد العقدى وحظر النقل بين المحافظاتالأولمبية تهنىء هدايا ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو”الأعلى للجامعات” يقرر وضع خطة شاملة لمواجهة محو الأميةالبترول: 35 ألف برميل زيادة في إنتاج الزيت الخام و 1.5 مليار قدم مكعب في الغاز
فن وثقافة

منافسات ”شاعر المليون” في أوجها يوم غدٍ الثلاثاء.. 6 شعراء من السعودية والكويت والإمارات وأستراليا

بلدنا نيوز

تنطلق مساء يوم غدٍ الثلاثاء من مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، سادس حلقات برنامج شاعر المليون، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث ستشهد الحلقة مشاركة 6 شعراء من 3 دول عربية، إضافة إلى شاعر عربي من أستراليا، ويقدمها مقدما البرنامج حسين العامري وأسمهان النقبي.

وسيتنافس الشعراء الستة، وهم زايد عايض الرويس وحمود خلف القحطاني وتركي الحويدر السهلي من السعودية، وفهد القرين البدري من أستراليا، وسعيد جار الله المنصوري من الإمارات، وعبد العزيز العبلان الديحاي من الكويت، في تقديم روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم، المؤلفة من: الأستاذ سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد.

وكانت قرارات لجنة التحكيم في الحلقة الماضية من البرنامج قد أسفرت عن تأهل كل من أحمد بن عايد البلوي من السعودية بنتيجة 48/50، ومحمد الشريقي من سوريا بنتيجة 46/50. فيما جاءت نتائج بقية الشعراء الذين يخضعون لتصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل كالتالي: مطلق الجبعاء الدويش من السعودية بنتيجة 45/50، وأحمد بن جدعان العازمي من الكويت بنتيجة 43/50، ومحمد بن نجر الذيابي من السعودية بنتيجة 43/50، ومحمد بشير العنزي من البحرين بنتيجة 41/50.

وقد حققت الحلقات الخمس الماضية مشاهدات عالية على حساب "قناة شاعر المليون" في يوتيوب، حيث بلغت في مجملها نحو 3 ملايين مشاهدة، فيما سجلت قراءات الأخبار الصحفية التي نشرتها الوكالات والصحف والمجلات والمواقع الإخبارية الإلكترونية 3 ملايين و290 ألف. كما ويحظى البرنامج عبر قناتي بينونة والإمارات بمتابعة الملايين من عشاق الشعر النبطي عربياً ودولياً.

 يُذكر أن عدد الحلقات المباشرة  لبرنامج شاعر المليون هي 16 حلقة، ويتم تقسيمها لمراحل عدة، حيث يتم في المرحلة الأولى مشاركة الـ 48 شاعراً ضمن ثماني أمسيات يشارك في كل منها 6 شعراء، ويتأهل منهم 3 شعراء بقرار اللجنة وتصويت الجمهور، وصولاً إلى المرحلة الثانية والتي تتضمن أربع حلقات، يشارك في كل منها أيضاً ستة شعراء ليتأهل في نهايتها 12 شاعراً، والمرحلة الثالثة تضم 12 شاعراً يتم تقسيمهم على أمسيتين، يتأهل في نهاية كل منهما 3 شعراء.

أما المرحلة الرابعة (الأمسية نصف النهائية)، فيقدم الشعراء قصائدهم أمام لجنة التحكيم ويتم إعطاؤهم درجات من 30 % دون استبعاد أي من المتسابقين، ومن ثم ينتقلون إلى مرحلة التصويت التي تستمر لمدة أسبوع ولها نسبة 40 %، وفي المرحلة الخامسة (الأمسية النهائية)، يعود الشعراء الست ليقدموا قصائدهم أمام لجنة التحكيم التي تمنحهم درجات من 30 %. ومع ختام الأمسية الأخيرة يتم جمع درجات لجنة التحكيم التراكمية لآخر أمسيتين بمجموع (60 %)، بالإضافة إلى نسبة تصويت الجمهور (40 %)، ليتم ترتيب الفائزين بالمسابقة من المركز الأول إلى السادس.

بلدنا نيوز

فن وثقافة